صديقتي سترتدي فستاناً أبيض يوم زفافي...فهل أرفض؟

10 صور

بالطبع، أنت محظوظة، فصديقتك المفضّلة ستحضر زفافك. ولكن، ماذا لو رأيت صورة فستانها الذي اشترته للزفاف، وتفاجأت بكونه أبيض اللون، فهل تعلّقين على الموضوع؟ وهل يحقّ للمدعوات ارتداء اللون الأبيض المخصّص للعروس فقط؟
ـ في الواقع، لا تسمح قواعد الإتيكيت بارتداء اللون الأبيض من قبل الحاضرين في الزفاف. ولكن، على الرّغم من ذلك، لا تستطيع العروس التحكّم بمظهر كلّ من سيحضر زفافها.
ـ من منظور آخر، يجب مراعاة الجانب الماديّ؛ فالتي ستحضر زفافك، ستنفق المال على مكياجها وتسريحتها، ولا يُمكن إلزامها بشراء فستان آخر، إن كانت تملك واحداً باللون الأبيض. لذلك كان من غير اللائق أن تطلبي منها شراء فستان آخر، لأنّ فستانها يزعجك.
ـ هناك بعض الفساتين البيضاء التي تدخل في تصميمها ألوان أخرى. لذلك، لا تؤثر هذه التصاميم في إطلالة العروس، إذ لفستان الزفاف شكله وضخامته، ما يميّزه عن باقي الفساتين البيضاء العاديّة المخصّصة للسّهرات والحفلات.
ـ في خطوة احتياطيّة، يمكنك مثلاً، توزيع بعض الاكسسوارات الملوّنة على المدعوين، لكي لا تبدو صديقتك في كلّ الصور تُشبهك. ولا ننصحك أبداً بالتعبير عن امتعاضك، يمكنك فقط أن تأملي أن تعي بمفردها أنّها اتّخذت خياراً خاطئاً. كذلك، لا تحرّم قواعد الإتيكيت وضع ملاحظة على بطاقة الدعوة إلى الزفاف، تذكرين فيها الالتزام بلون وموديل معيّن للفساتين.
ـ قبل الزفاف، إن اجتمعت بصديقاتك، فأخبريهنّ بطريقة غير مباشرة أنّك لا تحبّذين فكرة ارتدائهنّ فساتين بيضاء. واذكري لهم ـ مثلاً ـ أنك حضرت زفافاً، غطّت فيه إحدى المدعوات بفستانها الأبيض على جمال العروس، حيث شعرت الأخيرة بالامتعاض منها.
ـ أما إذا كنت صديقة العروس أو أختها، فننصحك بأن تقومي بإخبار العروس أنّك سترتدين اللون الأبيض، فإن مانعت أو أظهرت لك انزعاجها، فعودي عن قرارك. أمّا إن أبدت ارتياحها وقبولها، فهكذا لن تفاجيئها نهار الزفاف.

تابعي أيضاً هذه الموضوعات:

نصائح للعروس الممتلئة عند شرائها فستان زفافها

طرحات تزّين الرأس...كيف تختارينها؟

هكذا تختارين أجمل اللانجري لليلة زفافك