"القصباء" تكشف عن أجندة فعالياتها للعام الجاري

SHJ03662.jpg
ALQASBA 023 15-02-19 copy.JPG
ALQASBA 026 15-02-19 copy.JPG
1.jpg
SHJ04052.jpg
SHJ04100.jpg
SHJ04071.jpg
SHJ03662.jpg
ALQASBA 023 15-02-19 copy.JPG
ALQASBA 026 15-02-19 copy.JPG
1.jpg
SHJ04052.jpg
SHJ04100.jpg
SHJ04071.jpg
7 صور
كشفت القصباء في إمارة الشارقة، عن أجندة فعالياتها للعام 2019 حيث أعلنت أن برنامجها للعام للجاري يتضمن سلسلة فعاليات، ومهرجانات، وورش عمل ثقافية وفنية وترفيهية تستهدف مختلف الفئات العمرية.
وأوضحت خلود سالم الجنيبي، المديرة العامة للقصباء، أن خطة عمل القصباء للعام الجاري تنسجم مع رؤية إمارة الشارقة في إثراء التجارب الفنية والثقافية، من خلال إعداد برامج وفعاليات تسهم في بناء الإنسان وتقديم كل ما يحتاجه لتطوير مهاراته ومشاركته في مسيرة تطوير مجتمعه وازدهار وطنه.
عروض "عالم القصص" المسرحية
تتضمن فعاليات القصباء للعام الجاري، الاستمرار بتقديم سلسلة عروض "عالم القصص" المسرحية، الموجهة للعائلات والأطفال، والتي كانت قد أطلقتها القصباء في نوفمبر من العام الماضي، حيث تتوزع المسرحيات على مدى العام بمعدل مسرحية واحدة تُعرض مرتين شهرياً في أوقات متفاوتة ليتسنى لأكبر عدد ممكن من الجمهور حضورها، كما سيكون الأطفال على موعد مع شخصيات سندريلا وبوكاهونتاس، وعلاء الدين، وسندباد، والجميلة والوحش، وهرقل وغيرها.

فعاليات أسبوعية حتى ديسمبر المقبل
بدءاً من فبراير وحتى ديسمبر المقبل، سيكون زوار القصباء على موعد مع سلسلة من الفعاليات الأسبوعية التي تقام مع عطلة نهاية الأسبوع، وتتضمن أنشطة فنية وثقافية وترفيهية وورش عمل تُنظم بالتعاون مع مؤسسات عديدة، وتشتمل هذه الفعاليات على أمسيات شعرية وموسيقية تحتضنها مقاهي القصباء، وفعاليات قرائية في نادي القصباء للقراءة، وورش عمل مسرحية، وغيرها من الأنشطة التي يجد فيها كل الزوار وبمختلف فئاتهم العمرية حظهم من المتعة والمرح. كما ستنظم وعلى مدار العام فعالية البحث عن الكنز، التي تستهدف الناشئة، وسيتعلم خلالها المشاركون العديد من الدروس في قالب ترفيهي ممتع، كما ستعزز مهارات البحث والاستكشاف لديهم.

أضواء واحتفالات بشهر الابتكار
وتزامناً مع شهر الإمارات للابتكار، تخصص القصباء، سلسلة من الأنشطة التي تحاكي توجه الدولة في تعزيز ثقافة الابتكار وجعلها أسلوب حياة، من خلال توفير مساحات لإقامة مختبرات لورش عمل تتيح للمشاركين ابتكار أفكار مميزة.

رمضانيات القصباء
ستكتسي القصباء طيلة أيام شهر رمضان بحلتها الرمضانية وتزين مبانيها بالفوانيس والأضواء الخاصة. وستخصص المطاعم قوائم لوجبات الإفطار والسحور وتوفر للعائلات فرصة قضاء الأوقات الرمضانية في أجواء مريحة.

عيد الفطر مع سندريلا والأضحى مع سندباد
تقدم القصباء في أول أيام عيد الفطر عروض جوالة في ممرات القصباء قبل أن يحين موعد عرض مسرحية سندريلا، التي تتيح للأطفال لقاء شخصياتهم المفضلة بعد العرض والتقاط الصور التذكارية معهم، بينما تنظم بمناسبة عيد الأضحى عرضاً جوالاً في ممرات القصباء، يليه عرض لمسرحية سندباد التي تأتي ضمن سلسلة مسرحيات عالم القصص.

صيف ولعب وجد
بدءاً من يونيو ولغاية أغسطس المقبلين تقدم القصباء ورش عمل ترفيهية وفنية وثقافية تمنح الأطفال والعائلات فرصة الاستمتاع بعطلة صيف مفيدة وممتعة، وتنظم القصباء في الفترة من يوليو ولغاية أغسطس مخيماً صيفياً يتيح للأطفال أن يمرحوا ويتعلموا من خلال سلسلة من ورش العمل تساهم في تنمية مهاراتهم الفنية والعلمية وتفسح المجال لهم للتعبير عن خيالهم وأفكارهم.

أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي
في أكتوبر المقبل تنظم القصباء فحوصات طبية مجانية دعماً لشهر التوعية بسرطان الثدي، انطلاقاً من رؤية القصباء في الارتقاء بالوعي المجتمعي إلى مستويات تساهم في الحد من معاناة المرضى وبث روح الأمل وقوة الإرادة.

احتفالات بالأيام الوطنية الخليجية
تواكب القصباء على مدى العام جميع المناسبات والاحتفالات الوطنية، حيث ستحتفي بيوم العلم، واليوم الوطني، من خلال تنظيم فعاليات وطنية وعروض فلكلورية تنشر الفرحة والبهجة بين زوار ومقيمي إمارة الشارقة.
كما تحتفل القصباء بالأيام الوطنية الخاصة بالدول الخليجية الشقيقة من خلال سلسلة من الفعاليات التي تعكس تراث وثقافة كل دولة، بدءاً من تزيين القصباء بالأعلام الوطنية، وتصميم أكشاك للمأكولات الشعبية، والمنتجات الحرفية، والأزياء التراثية، بالإضافة إلى العروض الفلكلورية والفنية المتنوعة.




فن وموسيقى ورسم في "انعكاس"
وتختتم القصباء فعالياتها لعام 2019 بتنظيم مهرجان "انعكاس" الذي أصبح مهرجاناً فنياً سنوياً يحفل بالعروض الموسيقية والرسم والأزياء، ويستضيف نخبة من أبرز الفنانين.

فعاليات مخصصة للأيام العالمية
ستنظم القصباء على مدار العام سلسلة من الفعاليات التي تأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية بتسليط الضوء على الأيام العالمية، وسيتم تصميم برامج وأنشطة لكل فعالية بما يتماشى مع المناسبة العالمية المخصصة لتلك الأيام مثل اليوم العالمي للسعادة، وعيد الأم، وساعة الأرض، واليوم العالمي للتوحد، ويوم زايد للعمل الإنساني، ويوم المرأة الإماراتية، ويوم الطفل العالمي، وغيرها من الأيام الدولية.

يشار إلى أن القصباء تمتلك مجموعة من أحدث المرافق والمعالم السياحية والترفيهية والثقافية، وتوفر باقة من الخدمات الفاخرة، وتحتضن عدداً من الفعاليات الفنية والترفيهية ذات المستوى العالمي، وتشهد إقبالاً كبيراً من السياح والمقيمين على مدار العام، إذ تُنظم كل فعالية بعناية فائقة لضمان رضى الزوار وسعادتهم.
-انتهى-
مرفق صور:
خلود الجنيبي، مدير عام القصباء.
صور للقصباء خلال مهرجان أضواء الشارقة.
صور من مسرحيات عالم القصص في مسرح القصباء.
صورة عامة للقصباء.