أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصين تفرض شرطاً «غير مألوف» لكل من يرغب بتسلق «إيفريست»

تعبيرية
لم يتم تحديد كيفية القيام بذلك
الصين تفرض شرطاً غير مألوف على المغامرين
متسلقون خلال تحدي القمة الشاهقة
عليك الموافقة على هذا الشرط إن أردت تحدي إيفريست

تسلق قمة «إيفريست»، حلم يراود الكثير من الناس، ويعتبر إنجازاً تاريخياً لكل من ينجح في هذا التحدي الصعب، بأن يتمكن من تسلق أعلى قمة في العالم. ولكن، يبدو أن الأمر سيزيد صعوبة إضافية، بعد أن وضعت السلطات في الصين، شرطاً أساسيا غير مألوف على الإطلاق لكل من يرغب في تسلق هذه القمة الشاهقة، وهو أن يقوم المغامرون بتنظيف وحمل «فضلات أجسامهم» معهم، وعدم تركها في منطقة الجبل.
وبحسب «روسيا اليوم»، فإن السلطات الصينية، ولطالما نبّهت متسلقي القمة الأعلى في العالم، إلى ضرورة تنظيف مخلفاتهم من الطعام وغيره، إلا أنها هذه المرة الأولى التي تشمل فيها المطالبات بـ«فضلات أجسامهم»، أيضاً. وكان هذا القانون الجديد قد أصدرته «الرابطة الصينية لتسلق الجبال»، المعروفة بـ«سي أم أيه CMA»، في حين لم تحدد حتى الآن آلية تطبيقه الفعلي على أرض الواقع.
وتابع الموقع الروسي، أن عمال التنظيف في تلك المنطقة الصعبة والباردة والشاهقة في الوقت نفسه، يواجهون صعوبات كبيرة في نقل قرابة 13 طناً من المخلفات البشرية، من مخيم التسلق الرئيس إلى مكبات النفايات أسفل الجبل، حيث يحدث ذلك في كل موسم جديد، يبدأ فيه المتسلقون مغامرتهم الأكبر.
وتطلق السلطات الصينية، ما تسميه بـ«دوريات الفضلات»، وذلك في محاولة جادة لمنع المتسلقين من ترك فضلات أجسامهم في الطبيعة، كما أنها كانت قد منعت خلال الفترات القليلة الماضية، السيّاحَ من استخدام المخيم الرئيس للتسلق، الواقع في منطقة الـ«تيبيت» حتى إشعار آخر، لمكافحة «التلوث الشديد» الذي حصل هناك.
بكل تأكيد هذه المغامرة الأهم في العالم، تستحق أن يقوم أصحابها بهذا الأمر، ورغم صعوبته ربما، إلا أن العديد من أشخاص ومن المتسلقين، أقروا بأنه قرار مهم ومفيد، لهم ولكل من سوف يأتي بعدهم. حيث بدأ الكثير من المغامرين بالتفكير في طرق للقيام بالالتزام بهذا الشرط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X