مجتمع الفروسية العالمي يلتقي في معرض دبي الدولي للخيل في مارس

7 صور

تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية يُقام معرض دبي الدولي للخيل، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، في الفترة من 21 إلى 23 مارس بمركز دبي التجاري العالمي، وسوف يجمع الحدث مرة أخرى جميع العاملين والمهتمين بصناعة الفروسية العالمية في دبي. ويُعرض في المعرض أحدث منتجات الفروسية، وطرق علاج الخيل، وأنقى سلالات الخيل في العالم.
تقدّر قيمة صناعة الفروسية على مستوى العالمحالياً بنحو 300 مليار دولار، وهي تؤثر على 1,6 مليون وظيفة. وتشتهر المملكة المتحدة التي تُعدّموطناً للعديد من العارضين المشاركين في المعرض بما في ذلك المملكة المتحدة لمنتجات الخيل، وباريرز انترنشونال؛ بأنها المصدر الرئيس للخبرات في مجال الفروسية، وتقدّر قيمة تجارة الفروسية الخارجية لديها حالياً بأكثر من 500 مليون جنيه إسترليني. كما يشارك في المعرض شركة معرض جوانجزو دي ون المحدودة من الصين،التي بلغت فيها نسبة الزيادة في أعداد نوادي الخيل 1,500% في السنوات القليلة الماضية، إذ ارتفع عددها من 90 نادي في عام 2010 إلى 1,400 في عام 2017. وتعود للمشاركة في المعرض مرة أخرى شركة مالتي رادينس مديكالمن الولايات المتحدة الأمريكية التي يعمل فيها 7 ملايين شخص بشكل مباشر في هذه الصناعة، بينما يصل عدد ملاك الخيول بها إلى مليوني شخص .
سوف يشارك في معرض دبي الدولي للخيل 2019 علامات تجارية شهيرة متخصصّة في الاسطبلات والأعلاف وملابس ومستلزمات ركوب الخيل، وسوف يضم المعرض أيضاً قطعاً فنية وديكورات مستوحاة من الفروسية، تقوم بعرضها عدداً من المعارض الفنية مثل معرض الريم، وإيكوين آرت، وبابا آرت، وسوف يتم عرضها للجمهور ضمن معرض فني كبير يضم أعمالاً لفنانين من جميع أنحاء العالم.
ومن المتوقع أن يحضر معرض دبي الدولي للخيل أكثر من 10,000 من المشترين والمختصين والمربين، ومحبي للخيل من أكثر من 25 دولة، منها عدد من الدول التي تشارك للمرة الأولى مثل صربيا والصين وشيلي وماليزيا، ولبنان، وتركيا، وغيرها من المتوقع مشاركتهم بهدف تبادل الأفكار، وتوسيع شبكة اتصالاتهم العالمية مع أكثر من 200 علامة تجارية وشركة.
وبهذه المناسبة قال زيد عبد الله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظّمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي: "تُشكل الخيل جزءً رئيساً من التراث العالمي، وتستمع العائلات معاً بحضور فعاليات الفروسية. وتبرز دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أهم المراكز العالمية في مجتمع الفروسية، حيث تُقام بها سنوياً المعارض والفعاليات الدولية الخاصة بالفروسية"، وأضاف: "لن تُقدّم بطولة دبي الدولية للجواد العربي، المقامة بالتزامن مع معرض دبي الدولي للخيل، فقط أفضل الخيول المتاحة فحسب، بل ستسمح أيضاً بتنافس أرقى السلالات على الساحة العالمية."
سوف يشارك في بطولة دبي الدولية للجواد العربي، البالغة جوائزها المالية 4 ملايين دولار (15 مليون درهم)، خيول عربية أصيلة تتراوح قيمتها بين مليون ومليوني دولار لعشاق الخيل.
يشارك في المعرض عارضون جدد بما في ذلك، دلتا - كاست من فرنسا، وإكوين آرت من ألمانيا، وجراناتا سيليريا إس آر إل من إيطاليا، على سبيل المثال وليس الحصر، وسوف يجلبون معهم أحدث التقنيات، والحرف اليدوية الرائعة، والمهارات والخبرات الاستثنائية.
أما موسى الحربي، ممثّل سلاح الخيالة السلطانية لسلطنة عمان فقال: "يسعدنا العودة إلى دبي مرة أخرى للمشاركة في معرض دبي الدولي للخيل الذي يمثل أحد المعارض القليلة التي نستعرض فيها جميع خبراتنا في مجال الفروسية، بما في ذلك التدريب والسباقات والبولو والترويض والتحمّل، وعروض قفز الحواجز، ونحن متحمسون جداً للمشاركة بأفكارنا في هذا الملتقى العالمي".
وسوف يعود مرة أخرى مزاد الخيل الذي يحظى بشعبية كبيرة، ويقدم للمعاينة والمزايدة والشراء خيولاً عربية أصيلة من المرابط المحلية. وقد قدّم المزاد خلال الأعوام السابقة في أجوائه المثيرة نحو 100 من سلالات الخيول العربية الأصيلة التي استمتع الحاضرين بالتنافس على شرائها.
وسوف يضيف معرض دبي الدولي للخيل مزيداً من الإثارة من خلال الفعاليات المخصصة للعائلات التي تسعد الكبار والصغار، كما سيتم تقديم عروض الخيل الإسبانية، حيث سيتمكن عشّاق الخيل والجمهور من الاستمتاع بعروض الفرسان ذوي المهارة العالية.

وقالت أسماء الشريف، مديرة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: "نحن فخورون بتنظيم الدورة الـ 15 من معرض دبي الدولي للخيل، الذي يواصل تقديم دعمه لصناعة الفروسية المتنامية في المنطقة" وأضافت: "نحن نشهد كل عام تزايد الاهتمام العالمي بالمعرض ونستعد لاستقبال العارضين والمشترين والمربين، وعشّاق الخيل من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول المشاركة حديثاً في المعرض من كلٍ من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، الذين يهدفون من مشاركتهم إلى تعزيز شبكة تواصلهم، وتطوير أعمالهم، واقتناص الفرص التجارية في واحد من أهم الفعاليات وأكثرها حيوية على مستوى العالم في صناعة الفروسية."
يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2019 في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 21 إلى 23 مارس 2019. ويسمح للتجار والجمهور بدخول المعرض مجاناً، ويجب أن يكون الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا بصحبة شخص بالغ في جميع الأوقات.
لمزيد من المعلومات وحجز منصات العرض، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمعرض: www.dihf.ae