مفوضية مرشدات الشارقة تحتفل بـ "ذكرى الكشافة العالمي 2019"

خلال الورشة
خلال الورشة
6 صور

بالتزامن مع يوم "ذكرى الكشافة العالمي2019"، نظمت مفوضية مرشدات الشارقة يوم الخميس 21 فبراير في مقر المفوضية بالشارقة، برنامج شارك فيها 50 منتسبة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، بهدف تطوير مهارات القيادة والاتصال، وتعزيز مفهوم "الريادة"، وهو الشعار الذي اتخذه "يوم الذكرى العالمي" لهذا العام.
ويحتفل مجتمع المرشدات وفتيات الكشافة بيوم "ذكرى الكشافة العالمي" في 22 فبراير من كل عام، لتشجيع المرشدات على التواصل مع أخواتهنّ المنتسبات إلى المنظمات الإرشادية والكشفية الشقيقة حول العالم، وتسليط الضوء على أهمية قيمة الصداقة والمساهمة في بناء المجتمع.
وتضمن الاحتفال برنامج حول تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات لدى المشاركات، إلى جانب تنمية مهارات الاتصال والقيادة الفاعلة، ما يسهم في دعمهنّ وإعدادهنّ لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهنّ.
وقالت شيخة عبد العزيز الشامسي، مديرة مفوضية مرشدات الشارقة: "نحتفل كل عام بذكرى الكشافة العالمي تخليداً لانطلاق الحركة الكشفية عام 1907، على يد رائدها الأول اللورد روبرت ستيفن سميث بادن باول، الذي سرعان ما أنشأ بعدها بسنتين أي في 1910 حركة المرشدات. ونعتز أن الحركة الكشفية للفتيات انطلقت من الشارقة عام 1973 بدعم من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة حاكم الشارقة ورئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والرئيسة الفخرية لمفوضية مرشدات الشارقة. ونحن اليوم نتطلع إلى الريادة في هذا المجال من خلال تطوير مهارات منتسباتنا وتعزيز مشاركتهن في المسيرة التنموية المستدامة."
وأضافت الشامسي: "أصبحت الحركة الكشفية بشكل عام وحركة المرشدات بشكل خاص، قوة دافعة للمجتمعات والدول التي تراهن على شبابها وشاباتها للارتقاء بواقعها وضمان استدامة استقرارها الاجتماعي، نظراً لما تقدمه الحياة الكشفية من فرص تثري ثقافة المسؤولية وسلوكيات العمل المجتمعي في الجيل الجديد".