أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

القهوة الخضراء تتفوق على المحمصة بفوائدها

القهوة الخضراء
لها فوائد عدة على الجسم والبشرة
تفيد في إنقاص الوزن

كثيرون هم عشاق القهوة بكافة أصنافها ونكهاتها، ولم يعد يخفى على أحد الفوائد الجمة لهذا المشروب السحري اللذيذ، ومن فترة إلى أخرى تظهر دراسة جديدة حول القهوة، كان آخرها ما قامت به خبيرة التغذية الألمانية "آنتيه جال" حول القهوة الخضراء؛ حيث بينت أنّ القهوة الخضراء ليست نوعًا جديدًا من القهوة، بل هي حبوب قهوة لم يتم تحميصها.

وأضافت "جال" أنّ القهوة الخضراء تحتوي على القليل من الكافيين مقارنة بالقهوة المحمصة، ومع ذلك تساعد على اليقظة والانتباه، كما أشارت إلى أنّ الخضراء تتفوق على القهوة المحمصة من حيث المواد الفعالة التي لا يتم فقدانها بسبب التحميص، مثل حمض الكلوروجينيك. مبينة أنّ حمض الكلوروجينيك يندرج ضمن مضادات الأكسدة، لذا فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أنّ حمض الكلوروجينيك قد يتسبب في تهيج المعدة والأمعاء مسببًا الشعور بالغثيان، لذا ينبغي على أصحاب المعدة الحساسة الحذر عند شرب القهوة الخضراء.

تجدر الإشارة إلى أنّ القهوة الخضراء هي عبارة عن بذور القهوة التي نشربها ولكن دون تحميص، وخلال عملية التحميص يتم إزالة مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في حبوب البن وهي معروفة بأنها مفيدة جداً للجسم؛ ولأنّ القهوة الخضراء لا تخمّص فهي تحتفظ بفوائدها الكثيرة للجسم، والشعر، والبشرة ولخسارة الوزن أيضًا.
كما تحتوي القهوة الخضراء على أحماض الكلوروجينيك الهامة في فقدان الوزن، فهي توازن نسبة السكر في الدم عن طريق تثبيط إطلاق سراح الجلوكوز داخل الجسم. كما أنّ أحماض الكلوروجينيك تعزز عملية الأيض في الكبد، والتي تحرق المزيد من الدهون. وتعمل هذه الآلية المزدوجة لدعم كتلة الجسم الرشيق من خلال إعاقة امتصاص الدهون وزيادة الوزن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X