سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

عادات صحية احرصي على اتباعها!

غذاء صحي
الرياضة
النوم ليلا
التوتر

حكمة يتداولها الكثير من الأطباء "الوقاية خير من العلاج " للمترددين عليهم في عياداتهم، فقد كشف الدكتور عبد الرحمن شمس اختصاصي التغذية أن هناك عدداً من العادات اليومية تساعد على الوقاية من الأمراض أبرزها.

1. النظام الغذائي الصحي:

تناول الطعام بشكل جيد هو خطوة ضرورية في علاج النفس والوقاية من الأمراض، يجب عليك التأكد من أنكِ تحصلين على الفيتامينات الضرورية والتغذية التي يحتاجها جسمك لأداء الأفضل، ابدئي بالتركيز على تناول الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. يحتاج جسمك إلى مصادر مغذية للكربوهيدرات والألياف والدهون والبروتين؛ لكي تشعر بالراحة من الداخل إلى الخارج.

بالإضافة إلى تناول الطعام المناسب، من المهم شرب ثمانية أكواب (أو أكثر) من الماء، من الأفضل تجنب الأطعمة المجهزة بشكل مفرط، والوجبات السريعة، والسعرات الحرارية الفارغة، والأطعمة المالحة المفرطة.

2. النوم في الليل:

 تأكدي من أنك تحصلين على القدر المناسب من النوم من خلال جدول زمني منتظم. حاولي أن تنامي في الوقت نفسه تقريبًا كل ليلة. بشكل عام، تأكدي من إبقاء عقلك خاليًا من الأفكار في وقت النوم؛ لأن ذلك سيسمح لك بالاسترخاء حقًا أثناء نومك.

3. الحد من التوتر

لا يمكن تجنب الإجهاد في الحياة، ولكن من الممكن تقليل كمية التوتر التي نتعرض لها، لذلك عليكِ أن تحاولي الحد من التوتر عن طريق تجنب أي شيء يشعرك به، ويشمل ذلك الأصدقاء أو الأفراد أو أشياء ذات صلة بالعمل، والتي تضيف ضغوطًا لا داعي لها على حياتك.

4. ممارسة الرياضة

خصصي الوقت للتمرين. يساعد التمرين المنتظم على تخفيف التوتر، مما يسمح للجسم بالشعور براحة أكبر.

تتضمن أنشطة التمرين المنتظمة التي يسهل تنفيذها المشي والسباحة والجري والتاي تشي، وأي شيء آخر يساعد على تحرير العقل أثناء عمل الجسم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X