أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"استكشف المعرفة" دعوة للأجيال للتعلم والمعرفة

سالم الغيثي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي
خولة المجيني خلال عرضها التقديمي في المؤتمر الصحفي
أحمد العامري خلال كلمته في المؤتمر الصحفي
أحمد العامري خلال كلمته في المؤتمر الصحفي
صور عامة خلال المؤتمر الصحفي
صور عامة خلال المؤتمر الصحفي

تحت شعار "استكشف المعرفة" تنطلق فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، باستضافة سلسلة عروض أفلام ومسرحيات عالمية، وتقدم إصدارات 167 ناشراً من 18 دولة، في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 17 وحتى 27 أبريل المقبل، وبمشاركة 198 ضيفاً من 56 دولة عربية وأجنبية يقدمون 2546 فعالية متنوعة.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة الشارقة للكتاب مساء أمس (الثلاثاء) في مقرها، بحضور كلّ من أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وسالم الغيثي، مدير قناة الشارقة بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وخولة المجيني، مديرة المعارض والمهرجانات في الهيئة، وعدد من الرعاة والشركاء الاستراتيجيين، الذين كشفوا خلاله عن أهم ما تنظمه الدورة من فعاليات ومعارض وورش العمل وغيرها.


وأعلن العامري، أن الدورة الجديدة للمهرجان تشهد مشاركة 167 ناشراً من 18 دولة عربية وعالمية، تتصدرها دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 62 دار نشر، تليها لبنان بـ 25 دار نشر، ومصر بـ12 دار نشر، لافتاً إلى أن المهرجان حريص على تقديم فعاليات متنوعة ضمن برامج وأنشطة تربوية شاملة باللغتين العربية والانجليزية.

واتخذ المهرجان شعار "استكشف المعرفة"، ليوجه رسالة إلى الأجيال الجديدة يدعوهم فيها إلى البحث والتعلم والقراءة، إذ اكتشاف المعرفة هو أساس التعرف على طاقاتهم وأساس الاستثمار في مهاراتهم ومواهبهم، وهو الطريق أمامهم ليكونوا مساهمين وشركاء في صناعة المستقبل".

بدورها قدّمت خولة المجيني، مدير المعارض والمهرجانات في الهيئة عرضاً تضمن شروحات خاصة عن طبيعة الفعاليات وورش العمل والمسابقات والانشطة التي ينظمها المهرجان، حيث أشارت إلى أن المهرجان وبعد 11 عاماً من الحكايات والمعارف والأفكار المليئة بالعبر والفوائد، استطاع أن يثبّت حضوره كمنصة حاضنة لأحلام ومواهب الأطفال. كما كشفت عن استضافة المهرجان لنخبة من الفنانين العرب والعالميين، ونخبة من الكتاب والفنانين العالميين.


ويتضمن المهرجان معارض تقام لأول مرة في تاريخ المهرجان، وعروض لأفلام سينمائية كرتونية، وركن للطهي والعديد من ورش العمل والفعاليات الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X