أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فواكه يمكن تخزينها وتفريزها لإعداد العصائر في شهر رمضان المبارك

نفريز الفواكه لإعداد العصائر التي سنضعها على مائدة إفطارنا
فواكه يمكن تخزينها وتفريزها لشهر رمضان المبارك

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك تبدأ الكثير من ربات البيوت بالاستعداد لهذا الشهر الفضيل من خلال تخزين وتفريز بعض الأطعمة والفواكه، وذلك للتفرغ لوقت أطول للعبادة خلال الشهر الكريم.


وتعد العصائر من الأشياء الأساسية التي توضع على أي سفرة خلال رمضان، ولكن بعض الفاكهة لا يتناسب موسمها مع رمضان، فتلجأ بعض ربات البيوت إلى تخزينها سواءً في صورة حبوب صحيحة أو عصائر لاستخدامها في رمضان.


وبحسب خبراء التغذية فهناك مجموعة من الفاكهة التي قد لا تتواجد خلال شهر رمضان، ولكنها تتوافر الآن في الأسواق، ويمكننا أن نخزنها لإعداد العصائر التي سنضعها على مائدة إفطارنا.


ومن هذه العصائر التي يمكن تخزينها، التالي:


- البرتقال: من الفواكه التي اقترب موسمها على الانتهاء، وهو يتواجد الآن في الأسواق بكميات كبيرة، فيمكننا شراء كمية كبيرة منه وتخزينها لحين الحاجة إليها.


ولتفريز البرتقال، يتم عصر البرتقال وحفظه فوراً بدون إضافة سكر أو تخفيف بأكياس مخصصة للفريزر، ويمكنك سلق حبتين من الجزر وخفقها جيداً وخلطها مع البرتقال، وعند تحضير العصير لا يترك ليفك تفريزه تماماً، بل يضرب مع السكر والماء ويقدم فوراً.


- الفراولة: تنتشر الفراولة الآن في الأسواق بكميات كبيرة جداً، وهذا التوقيت هو الأفضل لشرائها وتخزينها لرمضان.


ولتفريز الفراولة، نختار حبات الفراولة الناضجة والحمراء وتنظف وتقطع، ثم تخلط مع كمية من السكر و تحفظ بأكياس الفريزر، وللاستخدام تخرج وتوضع في الخلاط مع الحليب و نضبط معيار السكر مجدداً.


- الجوافة: من الفاكهة التي اقترب موسمها على الانتهاء أيضاً، لذلك إذا كنتِ من محبي تلك الفاكهة فيجب أن تسرعي بشرائها وتخزينها لرمضان، قبل أن تنفد من الأسواق.


ولتفريز الجوافة، تستخدم الجوافة الناضجة ذات النوع الجيد، وتنظف ويزال منها البذر، ثم تقطع أرباع وتخلط مع قليل من السكر وعصير ليمونة وتحفظ بأكياس بالفريزر.


- الكيوي: العديد من الأشخاص يحبون تناول الكيوي، كما أننا يمكننا أن نستخدمه في صنع عدد ليس بالقليل من العصائر المناسبة لإفطار رمضان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X