أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الشيخة هلا تحضر افتتاح مهرجان "أفلام السينمائي" في فرنسا

خلال لقائها
الشيخة هلا تلقي كلمتها
صورة مع المخرجين البحرينين
بالمؤتمر
حضرت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة الثقافة والفنون، حفل افتتاح مهرجان "أفلام" السينمائي في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا في نسخته السادسة، والذي شارك فيه عددٍ من القائمين على قطاعات الثقافة والفنون، إضافة إلى الشخصيات المهتمة بالفنون والسينما، ممثلة عن هيئة البحرين للثقافة والآثار.
وأعربت الشيخة هلا في كلمتها بالمهرجان عن شكرها للقائمين على المهرجان، مثمنةً دور هذه المنظمة في تعزيز الحراك السينمائي والفني بشكلٍ عام، عبر المهرجان الدوري الذي تسلط من خلاله الضوء على آخر مستجدات الأفلام والعروض بالإضافة إلى ما تقوم به "أفلام" من تكريسٍ للإمكانات والجهود من أجل الارتقاء بالكوادر المشتغلة في هذا المجال، مشيدةً بالتعاون القائم بين هيئة الثقافة ومنظمة "أفلام" والذي يقدم برنامجًا تدريبيا مكثفًا لعددٍ من المخرجين البحرينيين الشباب.
والتقت الشيخة هلا آل خليفة رئيسة المهرجان سعاد الطيب، ونائب الرئيس "برنارد موريل"، قبل أن تجتمع بجان فرانسوا شونييه مدير متحف الحضارات الأوروبية والأوسطيّة "موسم"، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين ومتحف موسم وخاصة في مجالات الفنون والموسيقى.
ويشارك عددٌ من المخرجين البحرينيين الشباب في ورش عملٍ متنوعة ضمن برنامج تعاونٍ ما بين هيئة الثقافة والمؤسسة الثقافية "أفلام". حيث تأتي هذه المشاركة في إطار مدّ جسور التعاون الثقافي في مجال السينما بين الجهتين، انطلاقًا من حرص هيئة الثقافة على وضع خططٍ استراتيجيةٍ قابلة للنهوض بالمواهب الشابة المبدعة في مجالات الثقافة بوجهٍ عام، وفي المجال الفني والسينمائي، وتدريبٍ شخصيٍ، وورش عمل تضع المشاركين في حيّزٍ مشترك مع مخرجي أفلام من ذوي الخبرة، والمشاركة في ورشة الإنتاج المشترك التي تنظمها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X