القبض على قاتل مخرج أمريكي مشهور بعد 35 عاماً من الغموض

باري كرين
القاتل في قبضة الشرطة
إدوارد هيات
المخرج الأمريكي الراحل باري كرين
هيات قاتل باري كرين
قبض على هيات بعد 35 عاماً من الجريمة
6 صور

بعد أكثر من 35 عاماً من مقتل المخرج الأمريكي الشهير ولاعب البريدج المتمكن، باري كرين، والذي ظلّ لغزاً منذ أن عثر عليه مقتولاً في منزله عام 1985، قام الإدعاء العام الأمريكي مؤخراً بتوجيه اتهامات قتل ضد رجل من ولاية نورث كارولينا.

وبحسب «سكاي نيوز»، فإن شرطة لوس أنجلوس، كانت قد أصدرت الجمعة الماضية 10 مايو، بياناً رسمياً حول الجريمة التي اكتنفها الكثير من الغموض طوال الثلاثة عقود، والتي تم العثور حينها على جثة «كرين» مقتولاً في منزله، ومتعرضاً للضرب الشديد وللخنق. وجاء في بيان الشرطة أن المشتبه به رجل يدعى «إدوارد هيات» ويبلغ من العمر 52 عاماً، وكان قد ثبت تورطه بالجريمة عقب إعادة إجراء اختبار الحمض النووي ضمن الأدلة خلال العام الماضي 2018.

ونقلاً عن وكالة «رويترز»، فقد أشار بيان الشرطة إلى أنه في الثامن من شهر مارس الماضي 2019، سافر عدد من المحققين من قسم السرقات وجرائم القتل إلى ولاية نورث كارولينا، وهناك اعتقلوا المشتبه به «هيات»، الذي اعترف بدوره خلال التحقيق، بأنه هو من قتل «باري كرين»، حيث سيواجه الجاني حكماً بالسجن المؤبد في حالة إدانته.

وتعود أحداث هذه الجريمة، إلى الخامس من شهر يوليو من العام 1985، عندما عثرت إحدى عاملات المنزل في بيت «باري كرين»، على جثته ملفوفة بملاءات وسلك هاتف يحيط بعنقه، وتوصل التشريح إلى أنه ضُرب حتى الموت بتمثال كبير من الخزف.

ومن الجدير بالذكر، إلى أن كرين يشتهر بأعمال ناجحة عديدة في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات مثل مسلسلات «مهمة مستحيلة» (ميشن إمبوسيبل)، ومسلسلي (دالاس)، و(هاواي فايف-أو).