بلس /أخبار

5 فوائد ستجعلك تبدأ إفطارك بعصير الليمون في رمضان.. تعرف عليها!

ليمون
فوائد ستجعلك تبدأ إفطارك بعصير الليمون في رمضان

عادةً ما يوصي خبراء التغذية بتناول عصير الليمون الممزوج بالماء على معدة فارغة قبل وجبة الإفطار، وذلك بسبب فوائده الصحية المتعددة.


ونظراً لاحتواء الليمون على كمية كبيرة من فيتامين "C" والبوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامين" B6" والحديد والماغنيسيوم، فهو خير ما تبدأ به إفطارك في رمضان، لكن مع الحرص على مزجه بالماء والقليل من العسل الأبيض للحصول على مذاق أفضل وحتى لا يضر أصحاب المعدة الحساسة.


وبحسب خبراء التغذية فهناك 5 فوائد صحية ستجعلكم تحرصون على تناول عصير الليمون في الإفطار، وهي كالتالي:


-1 منع تكوّن حصوات الكلى: أثبتت الدراسات أن المواظبة على شرب ماء الليمون، يعمل على منع تكون الحصى في الكلى، كما يعمل على معالجتها، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من سترات البوتاسيوم الطبيعية، والتي تمنع الكالسيوم من الاتحاد مع المركبات الأخرى لتشكيل حصوات الكلى، هذا بالإضافة إلى تفتيت الحصوات الصغيرة لمنع تشكل حصوات أكبر.


-2 تعزيز المناعة: يحتوي ماء الليمون على مضادات للأكسدة، مثل فيتامين "C"، والتي تحمي الخلايا من التلف، كما أن مركبات "الفلافونويد" الموجودة في الليمون تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل الإجهاد.


-3 إنقاص الوزن بفاعليه: أثبتت الدراسات أن تناول الماء بالليمون على معدة فارغة يبقيك ممتلئاً ويعزز عملية الأيض، مما يساعد في إنقاص الوزن بفاعلية.


-4 إمداد الجسم بالطاقة: يحتوي الليمون على كمية جيدة من البوتاسيوم الضروري لعمل الخلايا والتمثيل الغذائي، مما ينشط الجسم ويمنحه الطاقة اللازمة، كما أنه يساعد في تناغم العمل بين العضلات والأعصاب، بحسب وكالات.


-5 تعزيز صحة الجلد والشعر: يعمل فيتامين "C" الموجود في الليمون على تعزيز صحة البشرة والشعر، حيث أظهرت دراسة أن تناول الليمون يقلل من ظهور التجاعيد كما يحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما يساهم فيتامين "C" في إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تكوين الأنسجة الضامة تحت الجلد، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في امتصاص الحديد بشكل أفضل، مما يعزز نمو الشعر.

X