أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

التقطت باللحظة المناسبة.. صور مدهشة لحوت وسفينة تخطف الأنفاس

قفز خلف القارب مباشرة
يصل طوله لـ18 متراً ووزنه 40 طناً
صورة من الفيديو للحدث نفسه
الحوت الأحدب

حتى أكثر الرسامين خيالاً وإبداعاً، ربما لن يتمكن من تخيل هذا المشهد بتفاصيله المدهشة، وإخراجه ليراه الناس بعمل فنيّ يحمل الدهشة والسحر نفسه، التي حملته الصورة التي التقطها "دوغلاس كروفت"، العالم الأمريكي المختص بمراقبة الحيتان، على سواحل "مونتيري باي" في ولاية كاليفورنيا الأميركية على المحيط الهادئ. وذلك بعد أن كان باللحظة المناسبة والمكان الأمثل ليلتقط صورة مدهشة لحوت وسفينة تخطف الأنفاس، لاقت انتشاراً كبيراً على وسائل الإعلام العالمية المختلفة، وصفحات التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لـ"سكاي نيوز"، فإنه على الرغم من أن الأمر، حدث في ثوانٍ قليلة فقط، إلا أن "كروفت" كان محظوظاً وذكياً أيضاً، عندما تمكن من التقاط هذه الصورة، التي تظهر حوتاً ضخماً لحظة قفزه خلف قارب صيد صغير على سواحل "مونتيري باي" الأمريكية. ليقدم للعالم صورة مدهشة لحوت وسفينة تخطف الأنفاس على الرغم من أن البعض قد يراها بأنها "مرعبة".

ليس فقط صورة.. بل بالفيديو أيضاً

وإلى جانب الصورة الفوتوغرافية التي التقطها "دوغلاس كروفت"، العالم الأمريكية المختص بمراقبة الحيتان وسلوكها في المحيطات والبحار, فقد تم التقاط مقطع فيديو مصور لهذه الحادثة المذهلة. وعلى الرغم من أن الفيديو لا يتجاوز الـ 13 ثانية فقط، إلا أن كل من شاهده، بإمكانه أن يلاحظ الحجم الضخم للحوت الأحدب الذي قفز فجأة من عمق مياه المحيط الهادئ إلى مسافة كبيرة فوق القارب.


"دوغلاس كروفت"، الذي قدم هذه اللوحة الطبيعية المبدعة إلى العالم في كل مكان، كان قد صرّح لوسائل إعلام أمريكية بشأنها قائلاً: "لحظتها لم أصدق بأنني أرى هذا المشهد أمامي. ومن جهة أخرى، أنه أمر مثير للغاية أن تعود الحيتان الحدباء الضخمة في مثل هذا الوقت إلى سواحل (مونتيري باي) لتتناول غذاءها مع اقتراب فصل الصيف".

وأضاف "كروفت" أنه على الرغم من أن قارب الصيد كان أقرب للكاميرا في الصورة لحظة قفز الحوت الأحدب، إلا أنه ظهر وبدا صغيراً للغاية بالنسبة إلى الحوت الضخم.

5315931-1788905359.jpg

ومن الجدير بالذكر، أن الحوت الأحدب بإمكانه أن ينمو حتى يصل طوله إلى ما يزيد عن الـ 18 متراً، وأن يصل وزنه إلى أكثر من 40 طناً. ويُشار أيضاً إلى أنه في الوقت الحاضر، يوجد قرابة الـ 60 ألف حوت أحدب في مختلف محيطات وبحار العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X