أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"آيفون" 2020 يدعم شبكات الجيل الخامس

5G
أبل تعتزم خلال النصف الثاني من 2019 إطلاق ثلاثة هواتف

بعد انتشار الشائعات الأخيرة التي رجحت أن تؤجل شركة أبل دعم 5G إلى عام 2020، مما يجعلها متأخرةً عن نظيراتها المنتجة لهواتف أندرويد، التي أطلقت بالفعل هواتف تدعم التقنية، مثل، سامسونغ، وهواوي، وغيرهما.


فقد انتشرت تسريبات جديدة تشير إلى أن شركة أبل تعتزم دعم شبكات الجيل الخامس 5G في الإصدارات المتقدمة من هواتف آي فون للعام 2020، وذلك حسب ما كشف المحلل "مينج-تشي كو"، الذي يعد صاحب التسريبات الأكثر شهرةً والأكثر دقةً فيما يتعلق بمنتجات أبل.


ونشر كو خريطة الطريق الخاصة بشركة أبل لعام 2020 وما بعده، وذكر فيها أن جميع إصدارات هواتف آيفون التي ستُطلق خلال عام 2021 سوف تدعم شبكات الجيل الخامس.


ويُعتقد أن حرص أبل على دعم شبكات الجيل الخامس في هواتف آيفون هو السبب الرئيس وراء التوصل إلى التسوية مع كوالكوم بعد معارك قضائية في أكثر من دولة، بحسب وكالات.


ومع ذلك، فإن كو يعتقد أن أبل تعتزم بدء تصنيع رقائقها الخاصة التي تدعم شبكات 5G خلال عامي 2022، و 2023، وذلك في إطار سعي الشركة على الاستقلال عن الشركات الأخرى التي تصنع لها منتجاتها.


وبحسب كو، فإن أبل تعتزم الاستمرار في إطلاق ثلاثة طرز من هواتف آيفون خلال 2020، يقدم الأصغر شاشة OLED بقياس 5.4 بوصات، وكذلك الأكبر سيقدم شاشة OLED، ولكن بقياس 6.7 بوصات. أما الطراز الأوسط، فستأتي شاشته بقياس 6.1 بوصات.


أما فيما يتعلق بمنتجات أبل للعام الحالي، فقد نشر كو تقريره الخاص بها في شهر فبراير الماضي، وذكر فيه، أن أبل تعتزم خلال النصف الثاني من 2019 إطلاق ثلاثة هواتف، بقياس 6.5 بوصات، و 5.8 بوصات مع شاشة OLED، بالإضافة إلى طراز بقياس 6.1 بوصات وشاشة LCD.


وبحسب كو، فإن آبل سوف تتخلى مع الطرازات الثلاثة عن منفذ Lightning ليحل محله منفذ "يو إس بي-سي" USB-C، ولكن الهواتف سوف تحافظ على نتوء الشاشة التي جاءت به هواتف عام 2018، وسوف تعتمد الشركة في التوريد على شركات يُذكر منها، TSMC، وسوني، وإل جي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X