صحة ورشاقة /أمراض وعلاجات

مرض الهربس: جرّبي العلاج التماثلي للشفاء السريع

مرض الهربس قابل للشفاء السريع بالعلاج التماثلي
الهربس واحد من المشاكل الصحية التي تسبب الإزعاج الكبير

آفات الغشاء المخاطي للفم مثل الهربس أو التقرحات الفموية، تسبب آلامًا قوية بسبب تلامسها مع اللعاب المحمّل بالأنزيمات الهضمية. أما سببها الأصلي فغالبًا ما يكون غامضًا، ويُعزى في الغالب إلى الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو بعض أنواع الأطعمة، أو بسبب فترات الحيض عند النساء، أو حتى بسبب سوء نظافة الفم.


في ما يلي وصفة طبية لمرض الهربس بالعلاج التماثلي:


مرض الهربس: نظافة الفم في الأول


لمنع حدوث هذه التقرحات أو لزيادة سرعة شفائها، فإنَّ نظافة الفم أمر ضروري وحتمي. وينصح اختصاصي العلاج التماثلي، ألبرت – كلود كويمون بتنظيف الفم والأسنان بالفرشاة بانتظام بعد كل وجبة، وبعدم الأكل بين الوجبات (وخصوصًا المكسرات وجبنة غرويير والتي غالبًا ما تسبب تقرحات الفم)، وعمل غسول للفم مرتين أسبوعيًّا باستخدام 10 قطرات من الفايتولاكا Phytolacca، أو صبغة كاليندولا Calendula مخففة في كوب من الماء.

مرض الهربس: يفضل استشارة الطبيب عند حدوث حمى
يفضل استشارة الطبيب عند حدوث حمى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مرض الهربس: متى يجب استشارة الطبيب


في العادة تختفي تقرحات الفم من دون عمل أيّ شيء خلال عشرة أيام ، ولكن إذا كانت التقرحات عديدة في الفم أو كبيرة الحجم وتسبب الحمّى، فيفضل استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.
_ تقرحات فموية بيضاء مؤلمة وعلى داخل الخد: علاجها يكون بـ بوراكس محلول 5، حبيبات عدد 2، ثلاث مرات في اليوم.
_ تقرحات فموية حساسة للحرارة والبرودة، مؤلمة ومتصدعة وتنزف دمًا: علاجها يكون بـ بوراكس محلول 5 + نيتريكوم آسيدوم محلول 5، حبيبات عدد 2 من كل منها، ثلاث مرات في اليوم.
_ تقرحات فموية بيضاء ومشققة وتنزف، واللسان أبيض ولعاب كثير ورائحة كريهة للفم: علاجها يكون بـ ميركوريوس كوروسيفوس محلول 5، حبيبات عدد 2، ثلاث مرات في اليوم، أو حبيبات عدد 2، ست مرات في اليوم في حالة الألم الشديد.
_ تقرحات فموية مع ألم ينشط خلال الليل ولون الغشاء المخاطي في الفم أحمر غامق: علاجها يكون بـ لاشيسيس محلول 5، حبيبات عدد 2، ثلاث مرات في اليوم إذا كانت التقرحات الفموية موضعية.
أو لاشيسيس محلول 7، حبيبات عدد 2 ثلاث مرات في اليوم، إذا كان هناك العديد من التقرحات في الفم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X