أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاتحاد السعودي للتنس يقيم البطولة الأولى للسيدات

الاتحاد السعودي للتنس
جامعة الأميرة نورة

يقيم الاتحاد السعودي للتنس البطولة الأولى المفتوحة للسيدات ضمن سلسلة من البطولات النسائية في جميع مناطق البلاد خلال العام الجاري.

وتشهد البطولة بدء تصنيف اللاعبات السعوديات، وستكون على شرف مدير جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والأميرة ريهام بنت سيف الإسلام، بحضور عدد كبير من المهتمات باللعبة.

ويتألف نظام البطولة من أربعة أشواط، وتتكوَّن المباراة من ثلاث مجموعات بتطبيق نظام خروج المغلوب وكسر التعادل «المجموعة الأولى والثانية قصيرة من أربعة أشواط، والمجموعة الثالثة كسر التعادل من عشر نقاط».

وسيقوم بتحكيم البطولة طاقم تحكيم من السعوديات المدربات من قِبل الاتحاد السعودي للتنس، بإشراف من الحكم الدولي محمد العجاجي، رئيس الاتحاد.

وتضم اللجنة المنظِّمة للبطولة من اتحاد التنس السعودي كلاً من: الدكتورة أسماء اليمني، ريما عبدالعزير العيدان، لبنى رفاعي، وهيفاء الدريس، ومن جامعة نورة الدكتورة دينا الفراج، أحلام العمري، نورة السبيعي، وسارة الحمد.

يشار إلى أن الرياضة النسائية السعودية شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، حيث برزت عديد من اللاعبات في بطولات مختلفة، خاصةً بعد السماح بالرياضة في مدارس البنات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X