عقوبة نادرة لميسي.. وغرامة مالية «طريفة».. فماذا ارتكب حتى يستحقها؟

لن يشارك ميسي في تصفيات أميركا الجنوبية
يتقاضى ميسي الملايين وسيدفع غرامة مضحكة
ميسي نفسه سيسخر من قيمة الغرامة
3 صور

يبدو أن اللاعب الأرجنتيني «ميسي» محظوظ بأن مخالفاته مهما كانت مثيرة لاستياء جماهيره بعدم تواجده بكل المباريات على جاهزية جيدة خاصة في البطولات الأخيرة لدوري أبطال أوروبا وكوبا أمريكا، إلا أنه إن ارتكب مخالفة ما فعقوبته المالية لا تذكر بل طريفة جداً، وإليكم السبب.

لن يشارك ليونيل ميسي في أولى مباريات المنتخب الأرجنتيني في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، وسيدفع غرامة مالية قدرها 1500 دولار، حسبما قال اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «الكونميبول».

وأضاف أن قراره جاء بعد حصول «البرغوث» على البطاقة الحمراء خلال مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث ببطولة «كوبا أمريكا» أمام تشيلي في 6 يوليو. وربما تثير الغرامة سخرية كثيرين بمن فيهم ميسي نفسه، بالنظر إلى قيمتها الزهيدة بالنسبة للاعب يتقاضى الملايين شهرياً.

وطرد ليونيل ميسي في الدقيقة 37 من عمر المباراة بعد مشادة مع لاعب منتخب تشيلي، غاري ميدل، الذي تلقى البطاقة الحمراء أيضاً، حسب ما أورد موقع «سكاي نيوز». ومن المقرر أن تنطلق تصفيات «مونديال 2022» في مارس من العام المقبل.

ولم يشر قرار «الكونميبول» إلى الهجوم الذي شنه ميسي على المنظمة الكروية القارية، بعدما كان قد صرح بأن مسؤولي اتحاد أمريكا الجنوبية «فاسدون»، حرموا فريقه من التأهل لنهائي كوبا أمريكا، في تبريره للخسارة من البرازيل في نصف النهائي.
لكن ميسي اعتذر للكونميبول في وقت لاحق على تصريحاته.