فيديو: تامر أمين يغلق ملف أزماته سريعا ويعتذر من الجميع

تامر أمين أصدر ترخيصا بمزاولة مهنة الإعلام
تامر أمين
تامر أمين امتثل للتحقيق أمام المجلس الأعلى للإعلام
تامر أمين اعتذر من رانيا علواني وكل معجبيها
تامر أمين خضع للتحقيق أكثر من ساعتين
5 صور

نجح الإعلامي تامر أمين في إغلاق ملف أزمة منعه من الظهور نهائيا عبر الشاشات الفضائية المصرية، وإحالته إلى التحقيق أمام المجلس الأعلى للإعلام في شكوى مقدمة من المجلس القومي للمرأة، بعدما استطاع إنجاز ترخيص مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين المصريين، وامتثل للتحقيق مقدما اعتذاره من الجميع بعد إساءة فهم بعض تصريحاته أثناء حواره مع الرياضية السابقة رانيا علواني واعتبارها مسيئة للمرأة المصرية ومهينة للمرأة العاملة.

تامر حافظ على وعده لمتابعيه بالظهور في برنامج "آخر النهار" بموعده المحدد، وسرد عبر مقدمة الحلقة تفاصيل 24 ساعة ساخنة، مؤكدا أنه توجه إلى نقابة الإعلاميين وتقدم بأوراق الانضمام لعضويتها وحصل بنفس اليوم على ترخيص مزاولة المهنة وفقا للضوابط القانونية، وبالتالي تم الغاء قرار منع ظهوره عبر الشاشات الفضائية المصرية.

أشار إلى أنه امتثل لاستدعاء لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام للتحقيق فيما ورد على لسانه من كلمات مسيئة للمرأة بالحلقة الخاصة مع النائبة والرياضية السابقة رانيا علواني، وتقدم باعتذاره من الجميع مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة وأن تصريحاته وتصرفاته فهمت على سبيل الخطأ.

 

وأضاف: الحمد لله الموضوع دا اتقفل، وبعد ساعتين من التحقيقات اقتنع المجلس الأعلى للإعلام بعدم قصدي التهكم على عمل المرأة في الحلقة، وتم حفظ الشكوى وغلق الملف نهائيا، وأنا عمري ما استحييت أو تكبرت على الاعتذار، أنا من أكثر المذيعين اللي بيعتذروا عند الوقوع في خطأ عن غير قصد.

 

وتابع قائلا: ما عنديش مشكلة إني أعتذر لو كنت أخطأت، لو كان المجلس القومي للمرأة زعل مني، أنا آسف، رغم أن الحلقة كانت ساخرة، ولا يقصد منها أي إساءة، ولكن طالما أن كلماتي فهمت بالخطأ فأنا الملوم، ويتوجب عليا الاعتذار من الجميع.

يذكر أن نقابة الإعلاميين المصرية أصدرت قرارا عاجلا بوقف تامر أمين عن العمل نهائيا وعدم السماح له بالظهور على الشاشة وتقديم برنامجه "آخر النهار"، وتحرير بلاغ ضده إلى النيابة العامة المصرية يتهمه بممارسة مهنة الإعلام دون الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة.

 

القرارات العقابية المفاجئة جاءت بعد الضجة المثارة حول حلقة تامر أمين مع النائبة والرياضية السابقة رانيا علواني، حيث تعرضت لمعاملة مسيئة لمكانتها وأصر محاورها على التطرق لمسائل شخصية تمس حياتها الخاصة ووجه إساءة إلى زوجها ما دفع المجلس القومي للمرأة لتقديم شكوى رسمية وتمت إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق عبر المجلس الأعلى للإعلام في مصر.

وبنفس الوقت أصدرت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، القائم بأعمال رئيس اللجنة التأسيسية، منع تامر أمين، من الظهور على الشاشة وتقديم برنامج "آخر النهار" على فضائية النهار لحين تقنين أوضاعه، تطبيقًا لنص المادتين 2 و19 من قانون نقابة الإعلاميين.

 

كما قررت النقابة التقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد تامر أمين، بسبب ممارسته نشاطًا إعلاميًا بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة، المقررة طبقًا للقانون 93 لسنة 2016.

 

وقالت النقابة في قرارها، إن ذلك جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية للنقابة، وأيضًا بعد الإطلاع على جداول القيد بالنقابة، وسجل التصاريح، والذي تبين من خلاله عدم قيد تامر أمين بجداول النقابة، وعدم حصوله على ترخيص مؤقت لمزاولة نشاط إعلامي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"