أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

5 آلاف محاسب أجنبي سجلوا في برنامج «المهني» خلال 3 أيام

برنامج المهني تم اطلاقه بالتعاون مع وزارة العمل
الهيئة ستحيل أصحاب الشهادات المزورة إلى الجهات المختصة
5 آلاف محاسب أجنبي سجلوا في برنامج المهني خلال 3 أيام

بلغ عدد الأجانب المسجلين في برنامج التسجيل المهني، الذي أطلقته الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الأسبوع الماضي بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال 3 أيام نحو 5 آلاف محاسب.

وقال أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، أحمد المغامسي، أن الهيئة تتولى جمع البيانات والمعلومات الخاصة بمهنة المحاسبين والوظائف التي يعملون فيها، والتأكد من أن المحاسبين العاملين في القطاع الخاص لديهم التأهيل الكافي للعمل بالمهنة.

وأكد المغامسي، أن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين ستحيل أصحاب الشهادات المزورة إلى الجهات المختصة؛ لاتخاذ الإجراء اللازم في حقهم.

وأشار أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، إلى أن المحاسبين من ذوي الخبرة الذين لا يمتلكون المؤهلات العلمية في تخصص المحاسبة، سيسمح لهم بالاستمرار بمزاولة المهنة، في حال قاموا بتطوير أنفسهم من خلال الدورات التدريبية.

وكانت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين قد ألزمت اعتباراً من مطلع شهر محرم الجاري، ممارسي مهنة المحاسبة والمهن المكملة أو المساندة لها من المحاسبين الوافدين؛ بوجوب حصولهم على الاعتماد من الهيئة، كأحد الشروط عند التقديم على خدمات إصدار وتجديد رخص العمل وتعديل المهن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X