فعاليات رياضية عالمية في موسم الرياض 2019

السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين
حفل اعتزال ياسر القحطاني
نجوم المصارعة الحرة
4 صور

تُقام فعاليات موسم الرياض في 12 منطقة بالرياض، ومن أهم هذه المناطق استاد الملك فهد الدولي، حيث يحتضن العديد من الفعاليات الرياضية العالمية التي يحلم بحضورها كل رياضيي العالم، وفي مقدمة هذه الأنشطة الرياضية السوبر كلاسيكو الكروي بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، هذا على صعيد كرة القدم، أما عشاق المصارعة الحرة فيستمتعون برؤية أساطير المصارعة مثل هالك هوجان وريك فلير وأندرتيكر، إلى جانب الأبطال والنجوم العالميين.

السوبر كلاسيكو البرازيل والأرجنتين
في 15 نوفمبر 2019 يلتقي أعظم منتخبات العالم في مباراة السوبر كلاسيكو على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يتنافس منتخب البرازيل ضد منتخب الأرجنتين ضمن فعاليات موسم الرياض، ويشارك المنتخبان بكامل نجومهما، وفي مقدمتهم نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وليست هذه ليست المرة الأولى التي يتقابل فيها منتخبا البرازيل والأرجنتين في السعودية، فقد سبق أن تواجها في أواخر العام الماضي في نهائي بطولة "سوبر كلاسيكو"، والتي استضافتها جدة، حيث فاز المنتخب البرازيلي بقيادة نجمه نيمار دا سيلفا على المنتخب الأرجنتيني بهدف دون مقابل، وسجَّل الهدف المدافع البرازيلي ميراندا.

كراون جول (جوهرة التاج) WWE
ومن أبرز الفعاليات الرياضية التي ينتظرها كل متابعي رياضة المصارعة الحرة في السعودية، مشاركة نجوم وأبطال المصارعة العالمية في "كراون جول" يوم 31 أكتوبر الجاري، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، إذ تشارك مجموعة من أساطير المصارعة، وفي مقدمتهم أندرتيكر وهالك هوجان وريك فلير، إلى جانب كلٍّ من سيث رولينز، وكوفي كينجستون، ورومان رينز، وبروك ليسنر و"ذا فيند" براي وايت، وبرون سترومان، وذا نيو داي، وراندي أورتن، واي جاي ستايلز، وراي ميستريو.
وتشهد بطولة "كراون جول" مشاركة البطل "منصور" الذي وُلد في الرياض واستطاع الفوز بأكبر نزال "باتل رويال" في تاريخ WWE في سوبر شوداون، الذي أقيم في يونيو الماضي في مدينة جدة، ويعد المصارع منصور أول سعودي يشارك في بطولة WWE.

حفل اعتزال ياسر القحطاني
كما يتضمن دليل فعاليات موسم الرياض مباراة اعتزال لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال ياسر القحطاني، في تاريخ 1 ديسمبر 2019، ويشهد الحفل العديد من الفعاليات والبرامج على ملعب جامعة الملك سعود.
ويواجه فريق الهلال فريق (Y20) الذي يضم اللاعب المحتَفَى به ياسر القحطاني، بالإضافة إلى العديد من النجوم العرب والعالميين والمحليين.
وقد وعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، "القحطاني" بإقامة حفل اعتزال يليق بتاريخ "القناص"، وذلك في أول ظهور لتركي آل الشيخ، بعد توليه رئاسة هيئة الترفيه.
وكان "القحطاني" قد انتقل للهلال قادمًا من القادسية، حيث حقق مع الهلال عددًا من البطولات المحلية والخارجية، كما حقق لقب أفضل لاعب في آسيا 2007.
يذكر أن موسم الرياض يستهدف استقطاب أكثر من 5 ملايين زائر، بينهم 100 ألف سائح أجنبي، ويهدف للنهوض برفاهية المجتمع السعودي، وتحويل الرياض إلى إحدى أهم الوجهات السياحية الرائجة في العالم.