صحة /الصحة العامة

فوائد بذور الشيا لا يمكن إغفالها !

فوائد بذور الشيا لا يمكن إغفالها !
بذور الشيا مفيدة لمرضى السكري

فوائد بذور الشيا باتت شبه معروفة من عدد كبير من المتابعين في مجال كل ما هو موضة رائجة في مجال الصحة.
وهذه البذور الصغيرة جداً، تملك من المنافع ما لا يمكن حصره. تعرّفي في السطور الآتية إليها مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town :



بذور الشيا غنية بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الأوميغا 3 والكربوهيدرات والبروتينات والألياف الغذائية، وكذلك الكالسيوم ومضادات الأكسدة.
فإنَّ ملعقتين من بذور الشيا تعادل 139 سعرة حرارية، إلى جانب 4 غرامات من البروتين، و9 غرامات من الدهون، و12 غرامًا من الكربوهيدرات، و11 غرامًا من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن.



فوائد بذور الشيا في المساعدة على الشبع


إنَّ طعم بذور الشيا محبب لدى الجميع، فطعمها قريب قليلًا من طعم الجوز. وهذه النبتة الصحراوية تُستخدم كوسيلة للسيطرة على الشعور بالجوع، والمحافظة على النظام الغذائي المتّبع.



فوائد بذور الشيا في إنقاص الوزن

لا تخافي من زيادة الوزن مع بذور الشيا
لا تخافي من زيادة الوزن مع بذور الشيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إنَّ بذور الشيا تساعد في تخفيض الوزن، لأنها تُشعركِ بالشبع والامتلاء، لذلك من المحبب جدًّا إضافتها إلى نظامكِ الصحي اليومي.

 


فوائد بذور الشيا لضبط مستوى السكر في الدم

بذور الشيا مفيدة جداً لمرضى السكري
بذور الشيا مفيدة جداً لمرضى السكري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أشارت الأبحاث العلمية إلى أنّ استهلاك مرضى السكري لبذور الشيا مع غيرها من الأطعمة، يزيد نسبة السكر في الدم بعد نحو ساعة من تناول الوجبة. وهكذا فإنَّ نسبة السكر لا ترتفع كثيرًا بعد تناول الوجبة الغذائية.



فوائد بذور الشيا لعلاج الإمساك المزمن


أكدت التجارب السريرية أنّ تناول ملعقة كبيرة إلى ملعقتين في اليوم من بذور الشيا قادر على تحريك الأمعاء، وبالتالي معاجلة مشكلة الإمساك المزمن. جرّبي هذا العلاج الطبيعي، فهو مليّن رائع للصحة.

X