خسارة الوزن قبل الزفاف أهم النصائح والتمارين الرياضية

وزن مثالي
عروس نحيفة
فستان مثالي للعروس
نظام غذائي مثالي
تمارين رياضية
6 صور

يأمل العديد من العرسان، بخاصة العروس، فقدان بعض الوزن قبل يوم الزفاف- أو على الأقل تقوية الجسم. فمن الطبيعي أن ترغبي الظهور بأجمل صورة في أهم أيام حياتِك. وإذا خططتِ برنامجًا صحيًّا للياقة البدنية والتزمتِ به، ستبدين أفضل بكثير في يوم زفافِك.

تمارين رياضية للعروس

وزن مثالي
وزن مثالي

إذا كنتِ لا تعرفين كم تحتاجين من التمارين الرياضية، ينصحكِ الخبراء بممارسة التمارين القلبية لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، وتمارين القوة لمدة 20 إلى 30 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ولكن أولًا ابدئي بخمس عشرة دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع، وزيدي الوقت تدريجيًّا.

بالنسبة للتمارين القلبية، هناك مجموعة من الأنشطة التي يمكنكِ الاختيار بينها، مثل السباحة وركوب الدراجات الهوائية والمشي والركض. يعتمد ما تختارينه على أفضلياتكِ الشخصية ومناطق جسمكِ التي تريدين تقويتها. على سبيل المثال، السباحة تفيد جدًّا الجزء العلوي والسفلي من الجسم، في حين أنّ الرقص يحرك عضلات البطن والفخذين والمؤخرة. أما بالنسبة لتمارين القوة، اشتري أثقالًا لليدين أو اذهبي إلى النادي الرياضي. تمارين bicep curls و bicep dips، باستخدام أثقال اليدين، طريقة رائعة لتقوية الذراعين والظهر.

إذا لم يكن لديكِ دافع كبير لممارسة الرياضة- أو لا تحبين ممارسة الرياضة لوحدِك، اختاري جلسات التدريب مع مدرب شخصي أو الرياضات الاجتماعية. وهناك أيضًا دروس التمارين الرياضة، مثل البيلاتس واليوغا وغيرها.

هناك أيضًا التمارين العرضية- مثل صعود الدرج بدلًا من المصعد، والمشي إلى المتاجر بدلًا من الذهاب بالسيارة.

النظام الغذائي الصحي

نظام غذائي مثالي
نظام غذائي مثالي

عليكِ أن تجمعي بين روتين اللياقة البدنية وخطة لتناول الطعام الصحي للحصول على أفضل النتائج. اختاري نظامًا غذائيًّا يحتوي على الكثير من البروتين (مثل اللحوم الخالية من الدهون، والجبن والبقوليات) والقليل جدًّا من الدهون المشبّعة (الزبدة والشوكولا والوجبات السريعة).

يساعد زيادة استهلاككِ من الفواكه والخضروات على تحقيق هدفكِ، ومن المفيد أيضًا شرب كفايتكِ من الماء، ما لا يقلّ عن ستة أكواب من الماء يوميًّا. ويضمن لكِ أيضًا شرب الكثير من الماء والنظام الغذائي الصحي أن تبدو بشرتكِ رائعة يوم الزفاف.

عليكِ أن تقللي استهلاككِ كثيرًا من الملح والكحول والقهوة والأطعمة المقلية (اختاري الأطعمة المشوية والمسلوقة) والخبز الأبيض والأرز الأبيض (استخدمي بدلًا من ذلك الخبز الأسمر والأرز الأسمر) والحصص الكبيرة من الطعام (يجب أن تكون اللحمة التي تتناولينها مثلًا بحجم قبضة اليد).

إلا أنّ الشيء المهم هو أن يكون لديكِ خطة غذائية سليمة. لا يجب أبدًا أن تجوّعي نفسكِ أو تتخلّي عن تناول وجبات معينة لإنقاص وزنِك. فهذا لن يساعدكِ على المدى الطويل. تناولي ثلاث وجبات مليئة بالمغذيات في اليوم، مع وجبات خفيفة بينهما، للحفاظ على مستويات الطاقة في جسمِك.

ضعي أهداف واقعية

إذا وضعتِ أهدافًا غير واقعية لفقدان الوزن قبل يوم زفافِك، لن تحصلي سوى على خيبة الأمل. الخطة الصحية طويلة الأجل هي الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن- وليس خطة لمدة ستة أسابيع لتنظيف الجسم من السموم، أو خطة تجويع لن تنجح في النهاية.

شاهدي أيضاً:فاليري أبو شقرا: سأكون عروس العام 2020 وهذا هو موعد زفافي