اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دارة الملك عبدالعزيز تعلن الرقم الجديد لخدماتها عبر الواتساب

الرقم الجديد لدارة الملك عبدالعزيز
الدارة تعلن الرقم الجديد لخدماتها عبر واتساب
3 صور

أعلنت دارة الملك عبدالعزيز، الرقم الجديد التي تقدم من خلاله خدماتها الإخبارية والعلمية على تطبيق التراسل الفوري "الواتساب".

ويأتي ذلك الإعلان من الدارة حرصاً منها على استمرار الخدمة دون انقطاع، وأقرّت الرقم الثابت (0114011999) رقماً جديداً لهذه الخدمة التي تقدم أخبار الدارة أولاً بأول، بما فيها المناسبات العلمية والأنشطة المتخصصة ذات العلاقة.
وحثّت دارة الملك عبدالعزيز المسجلين في الخدمة والراغبين في التواصل المباشر والسريع معها على أن يرسلوا كلمة "موافق" إلى الرقم الجديد.

الجدير بالذكر أن دارة الملك عبد العزيز، هي مؤسسة ثقافية تقع في الرياض في المملكة العربية السعودية، وأنشئت دارة الملك عبد العزيز بموجب المرسوم الملكي في الخامس من شعبان عام 1392هـ الموافق 1972م، وقد تم انشائها لخدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة.



وتهدف الدارة لتحقيق عدد من الأهداف، وهي كالآتي:



- تحقيق الكتب التي تخدم تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها وآثارها الفكرية والعمرانية، وطبعها وترجمتها، وتاريخ وآثار الجزيرة العربية والدول العربية والإسلامية بشكل عام.
- إعداد بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات عن سيرة الملك عبد العزيز خاصة، وعن المملكة وحكامها وأعلامها قديما وحديثا بصفة عامة.
- المحافظة على مصادر تاريخ المملكة وجمعه.
- إنشاء قاعة تذكارية تضمن كل ما يصور حياة الملك عبد العزيز الوثائقية وغيرها، وآثار الدولة السعودية منذ نشأتها.
- منح جائزة سنوية باسم جائزة الملك عبد العزيز.
- إصدار مجلة ثقافية تخدم أغراض الدارة.
- إنشاء مكتبة تضم كل ما يخدم أغراض الدارة.
- خدمة الباحثين والباحثات في مجال اختصاصات الدارة.