فوائد الكرفس في الرجيم: الكرفس يُذيب الدهون، نظرًا إلى غناه بالمعادن (الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد)
فوائد الكرفس في الرجيم: الكرفس غنيٌّ بالمغذِّيات الأساسيَّة (الألياف) التي تدعم عمليَّة التخسيس
فوائد الكرفس في الرجيم: في كوب من الكرفس المفروم 16 سعرة حرارية
فوائد الكرفس في الرجيم: الكرفس يُعزِّز الفيتامينات الأساسيَّة لإبقاء الجسم في نشاط، أثناء الـ "رجيم"
فوائد الكرفس في الرجيم: الكرفس منخفض في محتواه من السعرات الحرارية، ويساعد في الشعور بالشبع، بسبب ارتفاع محتوى الألياف فيه
فوائد الكرفس في الرجيم: الكرفس يوفِّر كميَّة سخيَّة من الفيتامين "ك" و البوتاسيوم
فوائد الكرفس في الرجيم: الكرفس يُحفِّز عمليَّة الهضم، ويتألَّف من الماء بنسبة 95% منه
فوائد الكرفس في الرجيم: الكرفس يُخفِّض ضغط الدم والكوليسترول
فوائد الكرفس في الرجيم : عصير الكرَفس يعوِّض الجسم ما سبق أن فقده من الأملاح جرَّاء التعرُّق، أثناء ممارسة الرياضة
9 صور

لا تقتصر فوائد الكرفس في الرجيم على خسارة الوزن بسرعة، بل هو يُضفي أيضًا نكهةً مُميَّزة للطعام. وتشمل فوائد الكرفس: إدرار البول وتخليص الجسم من الدهون. وفي هذا الإطار، يُعدِّد "سيدتي. نت" فوائد الكرفس في الرجيم، في الآتي:

فوائد الكرفس في الرجيم


| الكرفس وجبة خفيفة يُمكن تناولها على مدار اليوم بُغية الشعور بالشبع، بين وجبات الطعام، من دون كسب الكثير من السعرات الحرارية.
| الكرفس يُحفِّز عمليَّة الهضم، فهو يتألَّف من الماء بنسبة 95% منه.
| الكرفس يُذيب الدهون؛ نظرًا إلى غناه بالمعادن (الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد). ومعلوم أنَّ هذه المعادن الهامَّة تعمل على إحراق الدهون وتنظيم عمليَّة الأيض وإدرار البول.
| الكرفس منخفض جدًّا بالسعرات الحرارية، ويُساعد في الشعور بالشبع، بسبب ارتفاع محتوى الألياف فيه. ففي كوب من الكرفس المفروم 16 سعرة حرارية، وفي ساق الكرفس الكبيرة  10 سعرات حراريَّة. أما الكرفس المسلوق فيحتوي على 27 سعرة حرارية.
| الكرفس غنيّ بالمغذيات الأساسيَّة التي تدعم عمليَّة التخسيس؛ لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تُساعد في السيطرة على الشهيَّة. علمًا بأنَّ الألياف تمتصُّ الماء للمساعدة في ملء المعدة. كما أنَّ الأطعمة الغنيَّة بالألياف تتطلَّب المزيد من المضغ. وفي هذا الإطار، يؤمِّن كوب من الكرفس 6 % من الاحتياجات اليوميَّة من الألياف.
| الكرفس يُعزِّز الفيتامينات الأساسيَّة لإبقاء الجسم في نشاط، أثناء الـ"رجيم".
| الكرفس يُقدِّم كمًّا سخيًّا من الفيتامين "ك" و البوتاسيوم، الذي يساعد في تقوية الأعصاب ودعم صحَّة القلب والأوعية الدمويَّة. علمًا بأنَّ في كوب من الكرفس، 8% من الاحتياجات اليوميَّة من البوتاسيوم، في حين أنَّ الكرفس المطبوخ يقدِّم 12% منها.
| الكرفس غنيٌّ بفيتامينات "ج" و"ب 1" و"ب 2" و"ب 6" بتركيز عال، ويحتوي على حمض الفوليك.
| الكرفس يُعالج الصداع النصفي، ويُخفِّض ضغط الدّم والـ"كوليسترول"، وهو مسكِّن لآلام النقرس والتهابات المفاصل.
| عصير الكرفس يعوِّض الجسم ما سبق أن فقده من الأملاح جرَّاء التعرُّق أثناء ممارسة الرياضة، وهو يعدُّ من مشروبات الرياضيين الأفضل.

فوائد الكرفس في الرجيم



الكرفس والـ "رجيم"

لضمان خسارة 8 كيلوغرامات من الوزن في أسبوعين، يُمكن تناول الكرفس قبل وجبة الطعام بنصف ساعة، حيث إنَّ ذلك سيؤدِّي إلى خسارة الوزن. ويُمكن تناول الكرفس بعد نصف ساعة من الفراغ من تناول الوجبات. ويمكن أخذ معلقة من الكرفس المجفَّف ونقعها في الماء، لغرض إعداد مشروب التخسيس الأفضل، على أن يُشرب مرَّةً في اليوم.

فوائد الكرفس في الرجيم

فوائد الكرفس مُمتازة في الرجيم وعلى صعيد الصحَّة. شاركونا تعليقاتكم...

تابعي أيضاً:

بعيدًا عن الرجيم: نصائح من خبيرة لكره الأطعمة الجاهزة

الوجبات المنتظمة أفضل من الرجيم لمحاربة السمنة

رجيم البروتين يضمن خسارة الوزن وتثبيته