زيّني أصابعكِ بخواتم مُرصعة بالفيروز لإطلالة رمضانية راقية

خواتم ذهب مرصوفة بالفيروز من أشهر الدور العالمية
خواتم مرصوفة بأحجار الفيروز لإطلالة راقية في رمضان

يُفضّل كثيرٌ من الصبايا اعتماد المجوهرات المُزينة بالأحجار الكريمة، خاصة الخواتم، حيث تمنح الإطلالة لمسة غنية وفخمة لشهر رمضان وقت الخروجات الشبابية للسحور، أو التجمعات العائلية على الإفطار.
وبالعودة إلى أجمل الأحجار وأكثرها شهرة منذ بدء التاريخ؛ نجد أن حجر الفيروز بلونه الأزرق والأخضر الآسر، يُزين المجوهرات والتحف لعدة قرون، ويتمتع هذا الحجر المُذهل بتاريخ غني ورمزية غنية وعدد كبير من السمات؛ حيث أسر الفيروز الثقافات في جميع أنحاء العالم، لذا ندعوكِ للانضمام إلينا في هذه الرحلة، بينما نكتشف أسرار حجر الفيروز، ونتعمق في معناه وقوته وحقائقه ولونه واستخداماته.

تاريخ حجر الفيروز

يعتبر حجر الفيروز أحد أقدم الأحجار الكريمة المعروفة، حيث يعود تاريخه إلى أكثر من 5000 عام، ويمكن أن يتراوح لون الفيروز بين الأزرق الفاتح والأخضر النابض بالحياة، وعلى مرّ التاريخ كان للفيروز مجموعة من المعاني، فغالباً ما يرتبط هذا الحجر بالحماية والحظ والوفرة، وفي العديد من الثقافات يُعتقد أن ارتداء اللون الفيروزي يمكن أن يطرد الطاقات السلبية ويجلب الحظ السعيد، ويُنظر إلى الحجر أيضاً على أنه رمز للصداقة، ويمنح حجر الفيروز بلونه الساطع وجاذبيته الجمالية عدة خصائص؛ حيث إن له تأثيراً مهدئاً ومتوازناً على المشاعر، ويعزز السلام الداخلي والهدوء.
في السطور التالية؛ سنصطحبكِ في جولة بين الدور العالمية؛ حتى نختار معاً أجمل موديلات خواتم مُرصعة بالألماس والفيروز موضة 2024؛ لتُضفي على مظهركِ طابعاً أنيقاً، وإطلالة ساحرة لا مثيل لها، خاصة في سهرات وعزومات رمضان.

خاتم Perlée couleurs Between the Finger من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

          خاتم Perlée couleurs Between the Finger من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

حجر الفيروز من أكثر الأحجار المرغوبة لدى النساء؛ لأنه يعبّر عن ذوق وشخصية المرأة العصرية، فلونه الأزرق يُضفي أناقة بالغة على إطلالاتكِ، خاصة إذا كان الحجر يُزين خاتماً مفتوحاً.
واخترنا لكِ من إبداعات مجوهرات Perlée™ couleurs، المزينة بأحجار الزينة، والتي تنتمي لتراث دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، خاتم Perlée couleurs بتصميم جذاب بين الإصبعين، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومطلي بالروديوم، ويزينه حجر فيروزي، وألماسات مستديرة لامعة؛ للمزيد من الفخامة.

خاتم Extremely Piaget من بياجيه Piaget

خاتم Extremely Piaget من بياجيه Piaget

بتصميم فخم يمنحكِ طلّة تأسر العيون في إطلالة مسائية مع الأصدقاء على الإفطار أو السحور، نرشح لكِ خاتم Extremely Piaget من بياجيه Piaget، وهو مستوحى من التراث ومُصمم بإبداع جريء، حيث جاء مصنوعاً من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، بمزيجه الجريء من الذهب الفاخر وحجره ذي الألوان الزاهية، حيث يجمع التصميم بين نسيج مصنوع من أطوال ملتوية بشكل مُتقن من الذهب الثمين مع قطعة فيروزية كبيرة مضيئة في وسطها.
وهو لافت للنظر؛ لإبداع مُميز بأسلوب جذاب فريد من نوعه؛ ليمنح الأصابع إطلالة أنثوية جذابة.

خاتم Turquoise Pipe من ديفيد ويب David webb

خاتم Turquoise Pipe من ديفيد ويب David webb

وإذا كنتِ تبحثين عن تصميم أكثر فخامة وسحراً لخاتم يُضفي على إطلالاتكِ في السهرات لمسة أنثوية وغير تقليدية؛ أضيفي إلى خزانة مجوهراتكِ خاتم Turquoise Pipe من ديفيد ويب David webb، الذي سيُزيدكِ سحراً وجاذبية في مختلف المناسبات.
صُمم الخاتم من الذهب عيار 18 قيراطاً، والبلاتين، فيما جاء بتصميم مُلتف مُرصع بقطع كابشون فيروزي، إضافة إلى أنه مُرصع بأحجار ألماس بقطع بريانت، مما يمنحكِ مظهراً أكثر جاذبية.


ربما ترغبين أيضاً بتنسيق هذه الخواتم مع أقراط Hoop مُرصعة بالألماس لإطلالة عصرية في رمضان

 

خاتم Diamond and Turquoise من تيفاني أند كو Tiffany & Co

خاتم Diamond and Turquoise من تيفاني أند كو Tiffany & Co

ولإطلالة عصرية ناعمة؛ نرشح لكِ من تيفاني آند كو Tiffany&Co هذا التصميم على شكل "T" والمرصع بالألماس المتلألئ والفيروز، وهو الحجر المفضل لمصممي الدار.
صُمم الخاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مع ألماس مستدير لامع بشكل عصري وحجر فيروز في مركزه المفتوح، لذلك ارتديه بصيحة التكديس وقت السحور مع العائلة؛ لمزيد من الأناقة.

قلادة Divas Dream من بلغاري Bvlgari

قلادة Divas Dream من بلغاري Bvlgari

عززي أناقتكِ باختيار هذه القلادة مع أحد الخواتم التي ذكرناها بالأعلى، حيث صُممت قلادة Divas Dream من بلغاري Bvlgari، من الذهب الوردي المُرصع بحجر فيروز بالشكل المروحي الشهير للدار، مما يعكس جواهر الجمال الإيطالي، بتصميمها الأنثوي والراقي.

ربما ترغبين في مشاركتنا هذه الجولة بين أشهر الدور؛ لمشاهدة حجر يتميز بألوانه المُبهجة، والاطلاع على أساور مرصوفة بالغارنيت