الانتهاء من أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية الجديد

الانتهاء من أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية الجديد - الصورة من حساب شركة الدرعية على منصة إكس
الانتهاء من أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية الجديد - الصورة من حساب شركة الدرعية على منصة إكس

انتهت شركة الدرعية من أعمال البنية التحتية الخاصة بنفق الدرعية الجديد الذي يربط بينها وبين الطريق الدائري الغربي، بما يدعم الوصول إليها باعتبارها وجهة ثقافية وتراثية بارزة، وخلال حفل أقيم داخل النفق تم الإعلان عن تطوير نفق الدرعية بـ8 مسارات تمتد على مسافة تقارب النصف كلم، وذلك بحضور المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، والفريق محمد البسامي، مدير الأمن العام، ووكيل أمانة منطقة الرياض للتشغيل والصيانة المهندس أحمد البلوي، والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية جيري إنزيريلو.

تطوير نفق الدرعية

ووفقا لما ذكر في واس، فإن شركة الدرعية بدأت خطة إنشاء وتطوير نفق الدرعية قبل عامين من الآن والذي يحتضن بدوره 8 مسارات ويمتد طوله على مسافة 435 م، وبإجمالي أكثر من 7 ملايين ساعة عمل تم إنجاز عملية إنشاء نفق الدرعية، ووفقا للخطة الجديدة فإن النفق أصبح يسمح بمرور أكثر من 10.280 مركبة في الساعة الواحدة.

الجدير بالذكر أنه تم الاستعانة بأحداث التقنيات لتنفيذ نفق الدرعية والذي يعد بمثابة حلقة وصل بين الدرعية والعاصمة الرياض، ليصبح بمثابة الطريق للوصول للمواقع التراثية والسياحية في المنطقة، بدوره أشار جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية، إلى أن الدرعية خلال هذا المشروع أكدت على التزامها نحو تطوير البنية التحتية والمرافق الخدمية من أجل توفير تجربة استثنائية للزوار والسياح سواء داخل المملكة أو خارجها، إلى جانب الحفاظ على المشهد الثقافي والتاريخي للمدينة.

وصرح "الانتهاء من بناء وتطوير الموقع نتيجة عامين من الجهد والتعاون البناء والمتواصل مع العديد من الجهات ذات العلاقة، وهو ما يؤكد التزام الدرعية بالعمل على كل ما من شأنه التقدم والتطور".

نفق الدرعية
                                                           الانتهاء من أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية - الصورة من حساب شركة الدرعية على منصة إكس

أهداف مشروع نفق الدرعية

  • تسليط الضوء على الدرعية باعتبارها مركزا تاريخيا وثقافيا على خارطة العالم.
  • انسيابية حركة المرور من وإلى الدرعية بما يدعم الوصول إلي المواقع التاريخية والتراثية.
  • سهولة تنقل الزوار والسكان بسبب تطوير البنية التحتية التي تخدم مستهدفات وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالتنسيق مع وزاة الداخلية وأمانة منطقة الرياض.
  • الوصول للمواقع التراثية والسياحية في الدرعية والتي تضم حي الطريف التاريخي، وفندق باب سمحان، ومطل البجيري.
  • تدشين أكبر الحدائق في المملكة والتي تمتد من الدرعية وحتى جامعة الملك سعود والتي تحاكي رحلة تدمج بين سحر الماضي ورونق الحاضر.

للمزيد تابع الإعلان عن تأسيس دار الأوبرا الملكية بالدرعية وتحويل المنطقة لوجهة سياحية عالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر