أمانة جدة تعلن صدور الموافقة السامية على استكمال اجراءات منح أراضي المليساء

أمانة جدة
أمانة جدة

اعلنت أمانة محافظة جدة اليوم، عن صدور الموافقة السامية على استكمال اجراءات منح الأراضي من الأوامر السامية بمدينة جدة، وقال وكيل الأمين للتعمير المهندس ناصر بن سالم المتعب: "بعد صدور الأمر السامي باستكمال اجراءات منح الأوامر السامية بمخطط المليساء، قامت الأمانة بتشكيل فريق العمل اللازم والتنسيق مع كتابة عدل جدة لإنجازها عبر الخدمات الرقمية، تبسيطا للإجراءات على المواطنين والمواطنات".

وأضاف: "بأنه يمكن الاستفسار عن المنح السامية عبر القنوات التالية:

الاتصال المباشر

https://livesupport.jeddah.gov.sa/phplive.php?&token=7378600bb9bf46da35e1ad048881a702

من جهة أخرى قد أطلقت أمانة محافظة جدة مؤخراً، مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمشتل حراء، ضمن جهودها الرامية لتحسين جودة الحياة وتطوير المدينة، وأوضحت الأمانة أن المشروع يقع في حي السلامة، ضمن نطاق بلدية جدة الجديدة، ممتداً بين شارعي محمد عبد رضا وأحمد زينل، بطول 700 متر، وبإجمالي مساحة تطوير تفوق 80 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أن المشروع يضم ممشى رياضي ومسار للدراجات، ومسار خاص بالمكفوفين، ومسطحات زراعية، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومناطق مخصصة لممارسة الرياضة والاحتفالات، وأخرى للجلوس، ومناطق استثمارية، بالإضافة إلى أعمدة إنارة، ومواقف للسيارات ومنطقة تشجير ومعابر للمشاة، مما يعزز التنوع والاستدامة في استخدام المساحات.

ويأتي هذا المشروع ضمن مبادرات أمانة جدة التطويرية لأنسنة المدينة وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، حيث يهدف إلى استغلال الفراغات المهدرة وتحويلها إلى مساحة ترفيهية متكاملة، تساهم في تعزيز رفاهية المجتمع وتوفير بيئة مثلى ومستدامة للسكان والزائرين.

تفعيل 5 شواطئ

كما سبق وأن فعّلت أمانة محافظة جدة 5 شواطئ للمرتادين، والمتضمنة "اللؤلؤ، وشعارة، ورابغ والليث والقنفذة"، من خلال إعادة التأهيل وتوفير منقذين ومنقذات معتمدين من الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية، حيث يتواجدون من شروق الشمس إلى وقت غروبها.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تدعو إلى إصدار شهادة امتثال المباني خلال المهلة التصحيحية.

الشواطئ المفعلة

وأوضح وكيل الأمين لمراقبة وحماية السواحل البحرية، كابتن بحري ثامر نحاس، أن هذه الشواطئ المفعلة تشمل 16 كرسيا للإنقاذ، و12 قاربا متخصص، لافتًا إلى وجود 23 مراقبا و59 منقذا ومنقذة في وكالة مراقبة وحماية السواحل البحرية التابعة لأمانة محافظة جدة، والمكونة من ثلاثة فرق "الإنقاذ، والرقابة البحرية، والرقابة على المنتجعات".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.