السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026

منتدى
فوز المملكة باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026 - الصورة من حساب موانئ على اكس

في خطوة تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية عالميًا، أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن فوز المملكة باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد خلال عام 2026م.

ويأتي ذلك تأكيدًا على مكانة المملكة وريادتها كمركز لوجستي عالمي، ومحور دولي لربط القارات الثلاث.

فوز المملكة بتنظيم منتدى الأونكتاد العالمي لعام 2026

وتعليقاً على هذا الفوز، أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ " موانئ"، صالح بن ناصر الجاسر، إن استضافة المملكة لهذا الحدث يعكس مكانتها البارزة على الساحة العالمية، وما تتمتع به من ثقل كبير في المنظمات الدولية.

ونوه الجاسر بحرص قيادة المملكة العربية السعودية على دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية لتحقيق مشاريعها ومبادراتها التنموية والخدمية، وصولاً للمستهدفات الطموحة للإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

وأبان وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن فوز المملكة بتنظيم منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026 يعد تتويجاً للجهود البارزة في قطاع الموانىء وسلاسل الإمداد، كما يأتي كذلك انعكاساً لحجم النمو في القدرات و الكفاءة التشغيلية، والاستثمارات التي عملت عليها "موانئ" لتطوير البنية التحتية والخدمات البحرية بالشراكة مع القطاع الخاص، وارتفاع معدلات ربط موانئ المملكة مع موانىء العالم، هذا إلى جانب النمو الكبير لحجم الشراكات الإستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، مما أسهم في إضافة خدمات ملاحية جديدة تربط المملكة بقارات العالم، وتدعم حركة التجارة والتصدير والارتباط بالأسواق الخارجية.

تبني أفضل التقنيات المبتكرة

من جهته، أوضح رئيس الهيئة العامة للموانئ، عمر بن طلال حريري، أن هذا الإنجاز يعكس نجاح الجهود في تطوير معايير تقديم الخدمات اللوجستية، ودعم التجارة العالمية، وتبني أفضل التقنيات المبتكرة في خدمات القطاع البحري واللوجستي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، للإسهام في ضمان مستقبل أكثر شمولاً واستدامة لسلاسل الإمداد العالمية.

منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد

جدير بالذكر أن منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد يشكل حدثا ًعالمياً نوعياً، وتجمعًا محوريًا يجمع القادة والخبراء والمنظمات الدولية لتشكيل مستقبل التجارة العالمية، كما يشكل في ذات الوقت منصة حوار عالمية تهدف لتحفيز الاستثمار بمجالات التنمية المستدامة، وصياغة ملامح بيئة الاستثمار الدولية، بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

يمكنك الاطلاع على: إنجاز جديد.. موانئ السعودية تحصد شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة (ISO9001:2015)

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس