صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تعرفي إلى حمية المياه

تُعدّ حمية المياه الأكثر شهرةّ بين الحميات العالميّة، فهي تدفع من يجربّها نحو الوصول إلى جسم مثاليّ وصحيّ بفضل فوائد المياه؛ فهل تودّين تجربة هذه الحمية لخسارة الوزن الزائد لديك؟.. إذاً إليك خطواتها:
لماذا المياه؟
من فوائد المياه للجسم زيادة عمليّة الأيض وحرق الدهون، وإنقاص الوزن تالياً، فضلاً عن أدوار أخرى مثل طرد السّموم من الجسم والمحافظة على وظائف الكبد، حيث ينشط كمطهّر للقولون. ويُساعد الماء في التخلّص من السّموم التي تكون قد تراكمت في الجسم بسبب العادات الغذائيّة غير الصحيّة. إليك سيدتي نظام الحمية الذي يستمرّ خمسة أيّام، وستُلاحظين الفرق:
اليوم الأوّل:
استهلكي حوالى 8 أكواب من الماء المثلّج، إلى جانب عصير التفّاح، إن أردت ذلك. يُمكنك أيضاً تناول التفّاح الطازج. لماذا التفاح؟ لأنّه يتكوّن من حمض الماليك الذي يُخفّف من السّموم ويمنع انسداد الكبد.
اليوم الثاني:
اشربي كوبين إضافيين من الماء لطرد السّموم من الكبد. وإن كان لديك رغبة شديدة في السكّر، يُمكنكِ أن تستهلكي بعض الخُضَر، خصوصاً الجزر، لأنّه يوفّر لك السكّر الذي تحتاجينه ويجعلك تشعرين بالنشاط في الوقت عينه. ومن المستحسن أن تُستهلك الخُضَر النيئة بدلاً من تلك المطبوخة للمحافظة على قيمتها الغذائيّة.
اليوم الثالث:
اليوم يُمكنك أن تشربي 8 أكواب من الماء، على الرّغم من أنّه يُمكنك استهلاك أكثر إذا لزم الأمر. يُمكنكِ كذلك تناول كميّة غير محدودة من الفواكه والخُضَر. ويُمكن طهو الخُضَر على البخار من دون ملح.
اليوم الرابع:
إذا قمت بالتدقيق، ستجدين أنّك خسرت كيلوغرامين من وزنك، على الأقلّ؛ فخسارة الوزن بسرعة تعتمد على كيفيّة اتّباعك لخطّة الحمية. وفي هذا اليوم، اشربي 8 أكواب من الماء، بالإضافة إلى الحليب والموز فقط.
اليوم الخامس:
ينبغي زيادة كميّة المياه اليوم عن طريق شرب ما لا يقلّ عن 10 أكواب من الماء. بالإضافة إلى المياه، يُمكنكِ اليوم أن تستهلكي الطماطم، فمن المستحسن أن تأكلي ما لا يقلّ عن ست حبّات من الطماطم اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X