صحة /رشاقة و تغذية

تعرفي إلى حمية هوف مايير

يؤكد الدكتور "هوف مايير" على أن نظامه الغذائي يستطيع إنقاص الوزن حوالي 10 أرطال (4 كيلوغرامات)، في خلال 4 أيام من بدء إتباعها، بمعدل إنقاص كيلوغرام يومياً لأصحاب الأوزان الزائدة. ويعتمد هذا النظام على تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية وفي نسب النشويات والدهون، ولكنّها غنية بالبروتين والألياف. وقد أظهرت هذه الحمية نتائج باهرة ونقصاً ملحوظاً في الوزن، وخاصة إذا صاحبتها مارست الرياضة بشكل منتظم، كالمشي لمدة 20 دقيقة، وتزيد تدريجياً لتصل إلى ساعة كاملة.
وتحتوي لائحة طعام د. مايير على إفطار موحد مكوّن، من :ثمرة من الليمون الهندي (الغريب فروت) أو برتقالة متوسطة أو تفاحة حسب الرغبة، يتبعه بساعة كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر مع قطعة "توست" محمّصة.
وتوزّع لوائح الطعام على أيّام أربعة على النحو التالي:
-اليوم الأول:
الغداء: قطعتان من الفيليه المشوي وسلطة خس وطماطم بدون زيت أو توابل وقطعة من الخبز (حوالي 50 غرام) وحبة من الفاكهة بعد الغذاء بـ 3 ساعات.
العشاء:بيضتان مسلوقتان و250 غرام من الفاصولياء الخضراء المسلوقة وكوب من العصير غير المحلّى قبل النوم مباشرة.
-اليوم الثاني :
الغداء: قطعة من اللحم الضأن (حوالي 100 غرام) وسلطة خضراء بدون زيت أو توابل وكوب من عصير الطماطم.
العشاء: طبق خضراوات مسلوقة مكوّنة من الكوسى والزهرة والفاصولياء الخضراء وعصير تفاح بدون سكر بعد العشاء بـ3 ساعات.
-اليوم الثالث:
الغداء: قطعة من الدجاج المسلوق أو المشوي منزوعة الجلد (يفضّل أن تكون صدر دجاج زنتها 250 غرام) وسلطة خضراء بدون إضافات وثمرة فاكهة بعد الغذاء بـ 3 ساعات. العشاء: قطعة من السمك المشوي (200 غرام) وطماطم وبصل مشوي وعصير خوخ قبل النوم.
-اليوم الرابع:-
الغداء: 150 غرام من التونا وقطعة من الخبز الأسمر و250 غرام من الخضراوات الورقية أو السلطة الخضراء وكوب من عصير الكيوي بعد الغذاء.
العشاء: قطعتان من البرغر المشوي منزوع الدسم أو الفيليه المشوي حسب الرغبة وسلطة الروكا أو الخس وكوب من عصير الأناناس قبل النوم مباشرة.

X