صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

8 وصايا لرشاقتك...لا تغفليها

1 ـ أكثري من تناول البروتين الهام في بناء الخلايا والأنسجة العضليّة في الجسم، ما يُفيد في رفع معدّل الأيض، وبالتالي تسريع التخلّص من السّعرات الحراريّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ تركيبة البروتين تحتوي على موادّ تُعرف بالأحماض الأمينيّة، تُساعد في تحلّل الدّهون المشبعة و"الكوليسترول" و"اللاكتوز" في الجسم.
2 ـ تناولي 3 حصص من الفاكهة الطازجة (التّفاح والفراولة والبرتقال والكرز والمشمش) لارتفاع محتواها من مضادّات الأكسدة التي تخلّص الجسم من السّموم الضارّة وتقلّل من الإصابة بـ "التوكسيما" وزيادة الوزن.
3 ـ تناولي 5 حصص من الخضر الورقيّة شديدة الاخضرار (الجرجير والبقدونس والسبانخ والفاصولياء الخضراء والفليفلة والبازيلاء) لارتفاع معدّل مادة "الكلوروفيل" فيها وأهمّيتها في نموّ الخلايا الحيّة وتخليص الجسم من الشوادر الحرّة فيه.
4 ـ اشربي 8 أكواب من الماء يوميّاً و3 أكواب من عصائر الفاكهة الطازجة المخفّفة بالماء وغير المحلاة (البرتقال والكيوي والفراولة) أو من مغليّ الأعشاب (النّعناع واليانسون والكركديه)، وتناولي الأطعمة التي تحتوي على كميّة كبيرة من الماء. ومن المعلوم أهميّة تناول الماء في تنشيط الدورة الدمويّة وتعزيز كفاءة جهاز المناعة، ما يزيد من نمو الخلايا وتجديد الأنسجة.
5 ـ تناولي الأطعمة المطبوخة باعتدال، وحاولي استبدالها بالعضويّة في صورتها النيئة، من أجل الحصول على الفيتامينات والمعادن المعزّزة لصحّة الأيض في الجسم.
6 ـ تجنّبي استهلاك الأغذية المقليّة أو المحروقة، مع الحدّ من تناول الدّهون المهدرجة والحيوانيّة والأطعمة المصنّعة من السكّر المكرّر والموادّ الحافظة، وذلك لخفض معدل الشوادر الحرّة في الجسم.
7 ـ تناولي ما يُقارب 1000 ملليغرام من الفيتامين "سي" C يوميّاً لرفع معدّل الأيض والتغلّب على مشكلات زيادة الوزن.
8 ـ مارسي نشاطاً رياضيّاً لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ يوميّاً. وفي هذا الإطار، يُساعد الأوكسجين الناتج عن المشي في الهواء الطلق في زيادة معدّل الاستقلاب الخلويّ في الجسم ورفع كفاءة وظائفه وتنشيط الدورة الدمويّة فيه وتسريع تجديد الأنسجة التالفة وبنائها من جديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X