السفر مع أطفالك في المطارات المزدحمة خلال فترة الأعياد 2024

صورة عائلة مسافرة
السفر مع أطفالك في المطارات المزدحمة خلال فترة الأعياد 2024
صورة للسفر
دعي طفلك يحرق الطاقة بأمان قبل الرحلة
صورة عائلة مسافرة
صورة للسفر
2 صور

بالتأكيد إذا كنت تنوين السفر مع أطفالك لقضاء حفل رأس السنة الجديدة 2024 في بلد ما فقد تم حجز التذاكرـ لكنك قد لا تعرفين تحديات اصطحاب أطفال في أوقات المطارات المزدحمة، فانتظار طوابير الأمن الطويلة للوصول إلى مقاعد الطائرة الضيقة، يمكن أن يجعل السفر مرهقاً، فما بالك إذا كان مع الأطفال، ومع ذلك، من خلال بعض النصائح ستتمكنين من تقليل مستوى التوتر لديك إلى حد كبير، ويمكنك أيضاً! مع بعض التخطيط الدقيق وبعض الإستراتيجيات المجربة والحقيقية، جعل رحلتك أكثر سلاسة ومتعة لجميع أفراد الأسرة، باتباع هذه النصائح التي يعطيك إياها اختصاصيو السفر.

نصائح للطيران مع الأطفال

سافري أثناء وقت القيلولة أو في الصباح الباكر

سافري أثناء وقت القيلولة أو في الصباح الباكر


بالتأكيد أنك ستكونين ملتزمة بالحجز المتاح لك، ولكن حاولي أن تسافري أثناء وقت القيلولة أو في الصباح الباكر، إذا كان بإمكانك جدولة رحلة في الصباح الباكر أو رحلة خلال وقت قيلولة طفلك. وهذا يزيد من فرص نومهم أثناء الرحلة، ما يجعلها أكثر هدوءاً للجميع.
بالإضافة إلى ذلك، تميل الرحلات الجوية في الصباح الباكر إلى أن تكون أقل ازدحاماً، مما يجعل تجربة المطار أكثر سلاسة. ويكون احتمال التأخير في أدنى مستوياته في الصباح.

امنحي نفسك كل الوقت قبل رحلتك

لقد رأيت تلك الحكايات عن الآباء، في الأفلام، الذين يجدون صعوبة في الوصول مبكراً إلى المطار، لأن الوصول مبكراً أمر مهم للغاية عند السفر مع أطفال صغار.
لذلك امنحي نفسك متسعاً من الوقت واركضي مع أطفالك بتشجيع كأنكم في ملعب، في أروقة المطار، والممرات الطويلة وخططي للوصول إلى المطار في وقت مبكر لتفادي التأخيرات غير المتوقعة، بدءاً من طوابير الأمن وممرات الفحص المسبق التي قد تطول طوابيرها في العطلات!، ولا تنسي استراحات الحمام المتعددة!.
تعرّفي إلى المزيد: كيف تجعل السفر ممتعاً مع طفلك؟

دعي طفلك يحرق الطاقة بأمان قبل الرحلة

دعي طفلك يحرق الطاقة بأمان قبل الرحلة


بمجرد وصولكم إلى بوابة المغادرة، اسمحي للطفل بالخروج من حاملة الأطفال أو عربة الأطفال، واتركيه يمشي، لكن تابعيه بكثب.
إذا كان طفلك مليئاً بالطاقة، فدعيه يمشي كلما أمكن ذلك. فقد خصصت بعض المطارات مناطق للعب حيث يمكن للأطفال مد أرجلهم وحرق بعض الطاقة قبل الرحلة.
وإذا كان لديك طفل صغير نشيط حقاً، فاحصلي على حزام لحقيبة الظهر أو مقود للمعصم، لتضمني عدم ابتعاد طفلك عنك.

أحضري ملابس إضافية في حقيبة الحفاضات

قومي بتعبئة ملابس بديلة في حقيبة الحفاضات الخاصة بك أو حقائب الظهر الخاصة بأطفالك الأكبر سناً، للتعامل مع أي انسكابات أو تسرب للحفاضات أو فوضى غير متوقعة.
وبغض النظر عن درجة الحرارة أو البرودة في الخارج، فإن تكييف الهواء في المطار والطائرة شيء آخر، ومع ذلك احزمي سترة وربما بطانية لأن هؤلاء الأطفال (وأنت) سوف يصابون بالبرد.

استخدمي AirTags لمزيد من الأمان

استخدمي AirTags لمزيد من الأمان


استخدمي AirTags لمزيد من الأمان هو طريقة لتتبع أغراضك. ثبّتي واحداً على مفاتيحك وضعي واحداً آخر في حقيبتك، ليظهرا على رادارك بكل بساطة في تطبيق تحديد الموقع، حيث يمكنك أيضاً تتبع جميع أجهزتك من Apple، ومتابعة أصدقائك وأفراد عائلتك أيضاً. وثبتي كل جهاز على طفل. خصوصاً إذا كان لا يحمل جهاز تلفون، لأن AirTags يعمل بمثابة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) جيد. ويمكنك أرفاقه بحقائب الظهر الخاصة بأطفالك أو استخدمها في الساعات لضمان سلامتهم.
وإذا كنت تتساءلين عما إذا كان بإمكانك اجتياز إجراءات الأمان باستخدام هذه الأجهزة، فنعم! لن تواجهي أي مشكلة أبداً.

أحضري مقعد سيارة للأطفال الصغار

إذا كان طفلك لا يزال يستخدم مقعد السيارة، ففكري في إحضاره على متن الطائرة. حيث يمكن طيها بشكل مسطح نسبياً. يمكن للأطفال الأكبر سناً الجلوس أو الوقوف على الظهر. وبعض مقاعد السيارة للأطفال الصغار تناسب بشكل رائع حملها على الظهر!.
لكن تدربي على حمل مقعد السيارة عبر "ممر المطار".، وقد تكون أفضل طريقة لحمل مقعد السيارة (في الأمام؟ فوق الرأس؟) مسبقاً. ومسبقاً تحققي من حجم مقاعد شركة الطيران الخاصة بك لمعرفة أحجام مقاعد السيارة المناسبة، كما. ستخبرك العديد من المواقع أن عرض المقعد يجب ألا يزيد عن 16-17 بوصة.هذه النصيحة ستوفر عليك الكثير من التوتر خصوصاً إذا اعتاد طفلك على الجلوس في مقعد السيارة الخاص به وقضى الكثير من الوقت فيه بسعادة. فالمقعد يسمح له أيضاً بالنوم بسهولة أكبر أثناء الرحلة.

احزمي زجاجات المياه الفارغة والوجبات الخفيفة

احزمي زجاجات المياه الفارغة والوجبات الخفيفة


قد لا تحبين إنفاق الأموال في مطاعم وأكشاك المطار باهظة الثمن لذلك. أطلبي دائماً من أطفالنا إحضار زجاجة مياه فارغة في حقائب الظهر الخاصة بهم، وقومي بملئها في نقاط الأمن. واصطحبي الكثير من الوجبات الخفيفة وأغذية الأطفال وحتى الوجبات، بما في ذلك السندويشات محلية الصنع لرحلة طويلة.
كما يمكنك إحضار الزجاجات المملوءة سواء كان حليب الثدي أو الحليب الصناعي.
ومع ذلك - على الأرجح سيتم سحبك جانباً عند الأمن وسيقومون بالتحقق للتأكد من أنك لا تحاولين التهريب وسيتم مسح يديك وفحص الزجاجات، لكن الأمر لن يستغرق وقتاً طويلاً، وبعد ذلك ستكونين في طريقك.

لا تقلقي بشأن الأشخاص من حولك

لا تصابي بعقدة القلق بشأن إزعاج أطفالك للركاب من حولك، فكلما سافرت أكثر، فأنت لن تريهم مرة أخرى فلا تبالي بهم كما أن معظم الركاب لديهم سماعات رأس ولا يسمعون أي شيء يدور حولهم على أي حال، وإذا لم يفعلوا ذلك، فهذه مشكلتهم. استعدي لعام 2024 واشتري لنفسك بعض سماعات الرأس المانعة للضوضاء.
كما أنه من المرجح أن يكون المسافرون البالغون مزعجين على متن الطائرة مثل الأطفال الصغار.
ومع ذلك نحن لا نقول أن تكوني مستهترة وتتركي أطفالك يركضون على هواهم، ولكن، تذكري أن لديك ولأطفالك كل الحق في التواجد هناك، فهي لفترة قصيرة في مخطط الحياة بأكمله.

أحضري الأجهزة اللوحية المشحونة مع سماعات الرأس

أحضري الأجهزة اللوحية المشحونة مع سماعات الرأس


يصطحب كل طفل عادة فحقيبة ظهر صغيرة لتكون بمثابة حقيبة محمولة، فقومي بتجهيز جهاز Kindle Fire لكل منهم. هذه هي الأجهزة اللوحية المفضلة للأطفال للسفر، لأنها تأتي مع حافظة متينة وعمر بطارية طويل وأدوات تحكم أبوية.
وفي الطائرة، لا بد من وجودها. إذ ستحتوي العديد من الرحلات الطويلة على شاشات داخل المقعد، لكن قومي مسبقاًظ بتنزيل الألعاب والأفلام والعروض المفضلة لدى أطفالك.
لكن لا تنسي إحضار سماعات الرأس لخفض مستوى الضوضاء وضمان رحلة هادئة للجميع.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.