تجربتي مع التوقف عن تناول السكر.. من ملكة جمال سابقة

تجربتي مع التوقف عن تناول السكر بوصف ملكة جمال.. مفيدة للعروس (المصدر: pexels )
تجربتي مع التوقف عن تناول السكر.. من ملكة جمال سابقة (المصدر: pexels )
لا للحلويات.. (المصدر: Pexels )
لا للحلويات (المصدر: Pexels )
تجربتي مع التوقف عن تناول السكر بوصف ملكة جمال.. مفيدة للعروس (المصدر: pexels )
لا للحلويات.. (المصدر: Pexels )
2 صور

السكر يعتبر أحد السمّين الأبيضين، مع الملح، فالسكر يعرّض بشرتك للبثور وتناوله دون قيود يؤثر على أعضاء الجسم كافة، ويجعلك تكسبين المزيد من الكيلوجرامات.
ولأنك مقبلة على الزواج، نطلعك على تجربة ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية السابقة، وبطلة كرة الطائرة، نانا ميريويذر Nana Meriwether التي قررت التوقف عن تناول السكر لمدة شهر كامل، فما الذي حصل معها؟ إليك الإجابة في الآتي:

Embed from Getty Images

تتحدث الملكة نانا بداية عن النظام الغذائي الخالي من السكر الذي اتبعته لمدة شهر، والفوائد الصحية العديدة التي جلبه لها.. قررت الإقلاع عن السكر لاستعادة إشراق بشرتها والتخلص من حب الشباب. شاركت تجربتها ونتائج نظامها الغذائي الخالي من السكر.

تقول إنها قطعت السكر والحلويات، بما في ذلك الفواكه الحلوة والعسل، من نظامها الغذائي. "بدأت بشرتي تتكسر، وهي علامة على أنني بحاجة إلى توخي الحذر في نظامي الغذائي"، حيث تشير الدراسات إلى أن الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة عن طريق تكسير الكولاجين، وهو بروتين يساعد على جعل بشرتك ناعمة ونضرة وسلسة.


التوقف أولاً عن المنتجات شديدة الحلاوة

لا للحلويات (المصدر: Pexels )


للبدء، أوقفت الملكة السابقة أولاً استهلاكها لمنتجات شديدة الحلاوة، وتقول "بمجرد إيقاف السكر، تبدئين في ملاحظة مدى انتشار المادة في كل مكان. إنها في كل مكان تقريباً. في كل شيء تقريباً". وللاستمرار خلال الأيام الأولى من النظام الغذائي، اختارت بطلت الكرة الطائرة نظاماً غذائياً متنوعاً بأطباق ملونة للغاية: "اشتملت وجبات الغداء على البيض والخضروات، الفطور على الملفوف المخمر والأفوكادو، والكرفس والحمص لتناول وجبة وجبات خفيفة. وشريحة ديك رومي سوتيه مع الخضار لوجبة العشاء ". ربما تودين التعرف على أسرع رجيم لخسارة الوزن.

النوم الجيد أمر ضروري أثناء الحمية

يجب أن نأخذ في الاعتبار، أنه عندما تتبعين نظاماً غذائياً خالياً من السكر، فقد تفتقرين إلى الطاقة. هذا يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض تناول الكربوهيدرات. لتجنّب ذلك، تنصح نانا بالنوم جيداً؛ لأنَّ النوم له علاقة كبيرة بإدارة نسبة السكر في الدم، سواء كنت تتناولين السكر أم لا. وتشير الدراسات إلى أنه إذا لم تحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم، فسيواجه جسمك صعوبة في معالجة الجلوكوز.

نتائج ملموسة بعد التوقف عن السكر

تقول الملكة السابقة نانا: "بعد الأسبوع الأول بدون سكر، لاحظت أن مستويات طاقتي قد تحسّنت. لقد ساعدني التخلص من السكر في الواقع على الشعور بمزيد من النشاط. لم أشعر أنني بحاجة إلى قيلولة بعد الأكل. شعرت بتوازن أكثر ولديّ الطاقة اللازمة لذلك استمررت في التقدم".
وبعد 15 يوماً، بدأت ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة تشعر بالفوائد: "كانت بشرتي أكثر إشراقاً. شعرت بالحيوية وتحسن الهضم، وانخفضت الالتهابات في جسمي. وفقدت الكثير من الوزن حول خصري".
تحرص نانا على الإشارة إلى أن هذا العلاج لم يكن عائقاً في حياتها الاجتماعية: "كان عليّ دائماً أن أخرج وأكون مع أصدقائي، لكنني فقط أقطع أشياء مثل الكوكتيلات السكرية". وفي نهاية نظامها الغذائي، توقفت نانا أيضاً عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة المكررة، مثل الدقيق الأبيض، والخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والمعجنات، إلخ.

التخلص من السموم

بعد علاجها للتخلص من السموم، تشير ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية السابقة إلى أنها تبنت عادات غذائية جديدة في حياتها اليومية: "لقد ساعدتني 30 يوماً بدون سكر على التعود على اختيار أطعمة أقل سكرية. على سبيل المثال: الآن لا أتناول الحلوى بشكل أكثر منهجية، بينما كنت أظن من قبل أنه شيء طبيعي وأنني أستحق ذلك". قد يكون من الضروري الإطلاع على طرق التخلص من السموم.

لماذا يعتبر التوقف عن استهلاك السكر أمراً مهماً؟

استهلاك السكر هو سبب العديد من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، ويزيد من السمنة وارتفاع ضغط الدم، لذلك من الضروري تقليل الاستهلاك. يوجد السكر المضاف في كل مكان؛ تحتوي عليه 80% من المنتجات الصناعية، مثل اللحوم المصنّعة (مرتديلا، سلامي..) والوجبات الجاهزة، والخبز الصناعي، والحساء الصناعي، والصلصات، إلخ.
وكلما زاد استهلاكك للسكر؛ زادت الرغبة في تناوله. يتسبب في تقلب طاقتنا بشكل كبير وكذلك هرموناتنا. يجب أن تعلمي أن السكر الزائد يتحول إلى دهون في الجسم.

ما هي آثار الإقلاع عن السكر على الجسم؟

قد يؤدي الإقلاع عن تناول السكر إلى آثار جانبية، كما هو الحال في الانسحاب من أي مادة يعتاد الجسم عليها.
تظهر الآثار بين 5 و20 يوماً، وتتمثل الأعراض الرئيسية في الصداع أو الصداع النصفي وانخفاض ضغط الدم والتهيج الشديد، لكنها ستزول بعد أن يعتاد الجسم على قلة السكر.


المصدر: topsante.com


ملاحظة من "سيدتي. نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.