السعادة.. اكتشفي الطريق الأسهل إليها ببضع خطوات

السعادة.. اكتشفي الطريق الأسهل إليها ببضع خطوات (المصدر: Pexels)
السعادة.. اكتشفي الطريق الأسهل إليها ببضع خطوات (المصدر: Pexels)
السعادة بين يديك (المصدر: Pexels)
السعادة بين يديك (المصدر: Pexels)
السعادة.. اكتشفي الطريق الأسهل إليها ببضع خطوات (المصدر: Pexels)
السعادة بين يديك (المصدر: Pexels)
2 صور

هل تشعرين بأن السعادة لا تجد طريقها إليك؟ هل تبحثين عنها باستمرار، ولكن لا تجدينها؟ كوني مطمئنة، الحياة اليومية ليست دائماً وردية، إنما ستساعدك الخطوات التالية على اكتشاف طريق السعادة والتخلص من الحزن والإحباط.


- تصالحي مع نفسك

إن تحقيق السلام مع نفسك هو عملية نفسية شاقة ومؤلمة في بعض الأحيان، لأنها تنطوي على النظر إلى نفسك بصدق ومواجهة معاناتك الماضية والحاضرة.
يتعلق الأمر بشفاء جراح الماضي، وفهم كيف قادتنا إلى القيام بالدور الذي لا يزال لدينا حتى اليوم. ثم حاولي أن تجدي الشخص الذي أنت عليه حقاً، وليس الشخص الذي يتأذى ويعاني.

- انسي هموم الماضي

ما يهم هو القدرة على تحويل اللحظات الصعبة التي مررنا بها في الماضي إلى دروس. يجب أن تكون هذه الأحداث جزءًا منا، ولكنها تؤثر علينا بطريقة مختلفة. إنها، في نهاية المطاف، مسألة الموافقة على ما حدث، والتوقف عن القتال ضدّه، والتفكير به والمعاناة منه. والأفضل من ذلك، أن نفعلي شيئاً حيال ذلك.

- نامي جيداً

وفقاً لبعض الدراسات، فإن النوم الجيد ليلاً يعزز الصحة العامة والرفاهية، وبالتالي يؤثر على تفاعلاتنا مع الآخرين. وبالتالي فإن الحصول على راحة جيدة يجلب لنا شعوراً كبيراً بالسعادة.

- تقبلي الاختلافات في الروح المعنوية

هل نهضت هذا الصباح وأنت تعانين من انخفاض الروح المعنوية دون سبب؟.. تقبلي هذه الاختلافات في معنوياتك كظاهرة طبيعية بدلاً من القلق بشأنها أو الشعور بالذنب. سوف تمر هذه الحالة من تلقاء نفسها، وسوف تكونين أفضل ربما خلال اليوم، أو في اليوم التالي.
وبنفس الطريقة، فإن الاعتراف بأن أحباءك قد يكونون أيضاً في حالة مزاجية سيئة سيساعدك على التعامل معهم بهدوء أكبر.

- أحيطي نفسك جيداً

يؤثر الأشخاص من حولنا على سلوكنا وطريقة وجودنا ورؤيتنا للحياة. هل لاحظت يوماً أننا جميعاً نميل إلى تبني عادات أحبائنا؟ لذلك من الضروري أن تعرفي كيف تحيطين نفسك بشكل جيد، حتى تصبحين الشخص الذي تطمحين إليه. إذا كنت محاطة بأشخاص يبعثون السعادة في الحياة، فسوف تميلين أنت أيضاً تلقائياً إلى أن تكوني كذلك. سوف ترين الحياة من خلال عيونهم، بطريقة ما.

- تعرّفي على حظك

الحظ يطرق كل باب. لا يزال يتعين عليك معرفة كيفية التعرّف عليه. إذا كنت منغلقة ومحاصرة بمخاوفك، فلن تتمكني من رؤية الفرص والحظ الذي يطرق بابك، وربما يغير مسار حياتك.
إن التعرّف على الحظ هو مهارة حقيقية يمكن ممارستها بشكل يومي. إذا بقيت محبوسة في المنزل، حتى يحدث لك حدث رائع، فسوف تنتظرين طويلاً!

- ابحثي عن معنى لحياتك

من خلال التعرّف على نفسك، والاستماع إليها، وتحويل انتباهك إلى الداخل. بالإضافة إلى ذلك، حددي قيمك ومواهبك، وضعي كلمات على تجارب حياتك وتعلمي منها؛ هذه كلها طرق للعثور على معنى حياتك.

- ثبّتي أهدافك

إن تحديد الهدف وكتابته هو أفضل طريقة لتحقيقه. تأكدي من أنه يشبهك وابذلي جهدك فيه كل يوم. هذا الهدف سيزيد من مستوى سعادتك إذا كان متوافقاً تماماً مع كيانك.

- تجنّبي الكارثة

هل الأخبار الحالية تضعف معنوياتك؟ قومي بتقييم الأشياء وابتعدي عن هذه العناصر التي تبدو ظاهرياً فظيعة جداً. اختاري الإنفصال وإعادة التركيز على الأمور الإيجابية من حولك.
ربما يكون من المفيد الإطلاع على كيف تعمل الموسيقى على تعزيز الصحة النفسية؟

- أعطي من قلبك

السعادة بين يديك (المصدر: Pexels)


العطاء مهما كان شكله سيجعلك سعيدة. يمكن أن يكون ذلك تصرفاً بسيطاً يتمثل في منح وقتك وأموالك للأشخاص الذين يحتاجون إليها حقاً، وتقديم المشورة لأحبائك من حولك، وما إلى ذلك.
كل تبرع، مهما كان صغيراً، سيكون له تأثير إيجابي في سعيك لتكوني سعيدة.

- عيشي تجارب جديدة

للحفاظ على مستويات السعادة التي تجلبها التغييرات المفيدة، من الضروري الاستمرار في خوض تجارب جديدة وإيجابية.
علاوة على ذلك، ثبت علمياً أن المشتريات التجريبية تولد سعادة أكبر من المشتريات المادية، سواء في الترقب أو في الوقت الحالي، وتخلق ذكريات تجعلك أكثر سعادة على المدى الطويل.

- أحبّي وكوني محبوبة

إنها ضرورة، وأساس هويتنا. ولأننا غير قادرين على حب أنفسنا، فإنَّ حب الآخرين يفيدنا ويبرر وجودنا. وعندما يكون متبادلاً، فإنه يجعلنا أكثر مسؤولية والتزاماً وانفتاحاً.
ربما تودين التعرف على تأثير الحزن على الصحة.


نصيحة: بين يديك مفتاح السعادة لتكوني سعيدة كل يوم. لا تنتظري أكثر من ذلك، وقومي بتنفيذ الخطوات الآنفة.


*المصدر: Salut Bonjour


**ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.