نورماندي فرنسية وجهة غنية بالمعالم الطبيعية والتاريخية

نورماندي وجهة فرنسية جذابة
نورماندي وجهة فرنسية جذابة (الصورة من shutterstock)
لقطة لمباني العصور الوسطى في نورماندي
لقطة لمباني العصور الوسطى في نورماندي (الصورة من shutterstock)
إطلالة على مدينة أونفلور الساحلية
إطلالة على مدينة أونفلور الساحلية (الصورة من shutterstock)
لقطة لأحد الشواطئ في نورماندي
لقطة لأحد الشواطئ في نورماندي (الصورة من shutterstock)
نورماندي وجهة فرنسية جذابة
لقطة لمباني العصور الوسطى في نورماندي
إطلالة على مدينة أونفلور الساحلية
لقطة لأحد الشواطئ في نورماندي
4 صور

للراغبين بالتجول في المدن الجميلة والاستمتاع بنسيم الساحل والاسترخاء على الشواطئ الرملية، يجدر بالمسافرين التخطيط لزيارة منطقة نورماندي الواقعة شمال غربي فرنسا.

لمحة تاريخية

لقطة لمباني العصور الوسطى في نورماندي (الصورة من shutterstock)


منذ القرن التاسع فصاعدًا، استعمر الفايكنج المنطقة وأخذت اسمها الحالي، نورماندي، بلد الشماليين. على مدى القرون التالية، دارت العديد من المعارك بين إنجلترا وفرنسا، لكن أكبرها وقعت في عام 1944 عندما استعادتها قوات الحلفاء من المحتلين النازيين.
أثناء التجول في الأماكن الجذابة في نورماندي، سيُصادف السائح ساحات المعارك التاريخية، بالإضافة إلى المباني العائدة إلى العصور الوسطى والحدائق الرائعة. تحتفل نورماندي بطعامها من خلال المهرجانات المخصصة لأطعمة مثل الجبن والبودنج الأسود والروبيان.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على رحلة قصيرة إلى مرسيليا غنية بالمعالم والنشاطات السياحية

أماكن جذابة

في الآتي، مجموعة من أماكن السياحة الجذابة عند زيارة نورماندي.

إتريتا


تشتهر مدينة إتريتا، وهي منتجع صغير يقع على القناة الإنجليزية، بمنحدراتهاالبيضاء وأقواسها الطبيعية، وهي عبارة عن تشكيل مخروطي الشكل يبلغ ارتفاعه 80 مترًا قبالة الشاطئ مباشرةً. يمكن رؤية قوسين من ممر المدينة وشاطئها المرصوف بالحصى الأبيض. يمكن أيضًا المشي عبر قوس Falaise Aval عند انخفاض المد. يوفر التل الموجود بالأعلى والذي يضم كنيسة نوتردام إطلالات رائعة. تشتهر إتريتا أيضًا بكونها آخر مكان شوهد فيه الطائر الأبيض في عام 1927.

أونفلور

إطلالة على مدينة أونفلور الساحلية (الصورة من shutterstock)


أونفلور هي مدينة ساحلية خلابة تقع على مصب نهر السين. وتشتهر بواجهات منازلها المغطاة بصخر الأردواز والتي كانت تحظى بشعبية كبيرة لدى الرسامين الانطباعيين في القرنين التاسع عشر والعشرين. خلال العصور الوسطى، كانت هذه المدينة التي يبلغ عمرها 1000 عام مركزًا تجاريًا بحريًا مهمًا. بعد التجول في منطقة الميناء، سيرغب السائح في التوقف عند أكبر كنيسة خشبية في فرنسا، كنيسة سانت كاترين التي تعود إلى القرن الخامس عشر.

جيفيرني


أحب الرسام الانطباعي الفرنسي كلود مونيه جيفرني منذ اللحظة التي رآها فيها من نافذة القطار. انتقل إلى هناك وأنشأ حدائق جميلة. ثم رسم لوحات جميلة لحدائقه، مثل زنابق الماء الشهيرة، وهو السبب الرئيس لزيارة المسافرين للمدينة اليوم. بعد التجول في منزله وحدائقه، سترغب في زيارة متحف الانطباعية المخصص لهذا النوع من الفن. تم دفن مونيه في كنيسة سانت رادغوند دي جيفرني، وهي كنيسة جميلة وتاريخية يعود تاريخ أجزائها إلى القرن الحادي عشر.

نصائح عامّة

ثمّة نصائح ومعلومات هامّة للسائحين عند زيارة نورماندي.

رحلة برية في نورماندي

تعتبر مواسم الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر وأكتوبر) خيارات مفضلة لزيارة نورماندي، للاستمتاع بالطقس اللطيف والحصول على أسعار منخفضة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في فرنسا... بوردو وجهة مثالية لعشاق التاريخ

كيفية الوصول إلى نورماندي؟

يمكن الوصول إلى نورماندي عن طريق الجو أو البحر أو البر أو السكك الحديدية، وهي وجهة يسهل الوصول إليها للغاية.
تقع المنطقة على بعد ساعتين فقط بالقطار من باريس، وتضم أيضًا أربعة موانئ عبر القنال والعديد من محطات القطار الرئيسة ومطارين دوليين.

اللغة

نورماندي هي وجهة سياحية جذابة ولكن يجب على كل مسافر تعلم بعض المصطلحات من اللغة الفرنسية، في حين أن العديد من السكان المحليين يعرفون اللغة الإنجليزية (خصوصًا في المناطق السياحية والفنادق).