قصور سياحيّة في العاصمة باريس جديرة بالتعرّف إليها

قصر فرساي هو واحد من أكبر القصور في العالم
قصر فرساي هو واحد من أكبر القصور في العالم

في حين أن العاصمة الفرنسية معروفة في الغالب بمجموعة واسعة من المتاحف والمعارض، إلى جانب المعالم الشهيرة الأخرى مثل برج إيفل، يمكنك أيضًا العثور على العديد من القصور الرائعة في باريس. بالإضافة إلى كونها ذات أهمية تاريخية كبيرة، تفتخر هذه القصور الفرنسية أيضًا بالهندسة المعمارية الرائعة، بالإضافة إلى مجموعات واسعة من المصنوعات اليدوية وغيرها من الأشياء المثيرة للاهتمام.

قصر لوكسمبورغ

لقطة خارجية لقصر لوكسمبورغ


يعد قصر لوكسمبورغ حاليًا بمثابة منطقة جذب سياحي شهيرة بالإضافة إلى كونه مقرًا لمجلس شيوخ الجمهورية الخامسة. تقع حديقة لوكسمبورغ على الجانب الجنوبي من القصر وتعرض مروجًا خضراء مورقة تكملها بساتين أشجار الكمثرى والتفاح. بُني قصر لوكسمبورغ في البداية بناءً على التصميمات التي ابتكرها المهندس المعماري الفرنسي سالومون دي بروس ولكن تم إعادة تصميمه بعد الثورة الفرنسية على يد جان شالغرين، إلى مبنى تشريعي بعد خضوعه لإجراءات التوسيع. بُني القصر في الأصل ليكون المقر الملكي لوالدة لويس الثالث عشر ملك فرنسا، ماري دي ميديشي. بعد وفاة زوجها هنري الرابع، أصبحت ماري دي ميديشي الوصي على ابنها، وبالتالي شيدت لنفسها قصرًا جديدًا؛ قصر لوكسمبورغ، منذ أن ارتقت إلى منصب أقوى بكثير. وتتكون من تماثيل لشخصيات بارزة مثل تورجو ولوبيتال، وأحواض مياه مثمنة الأضلاع، وخاصة الحوض الكبير، حيث يأتي الأطفال عادة للإبحار بقواربهم الورقية. وبالانتقال إلى الغرب، سيشاهد المرء متحف لوكسمبورغ، وهو متحف فني.

قصر فرساي


في قصر فرساي، يمكنك السير على خطى ماري أنطوانيت ولويس السادس عشر، بينما تستكشف أيضًا الحدائق الجميلة وجراند تريانون بالخارج. تم تصنيفه كواحد من أكبر القصور في العالم، بالإضافة إلى كونه أكبر قصر في باريس، يعد قصر فرساي أيضًا أحد أفضل الأمثلة على الفن والهندسة المعمارية الفرنسية في القرن الثامن عشر. وقد تم الاعتراف به أيضًا كموقع للتراث العالمي لليونسكو. على مرّ التاريخ، تم استخدام قصر فرساي كنزل للصيد وسجن ومبنى حكومي بالإضافة إلى مقر إقامة ملكي.

قصر غارنييه


اكتشف فخامة قصر غارنييه، دار الأوبرا المذهلة في باريس، فرنسا. استمتع بهندسته المعمارية الفخمة والمزينة بتفاصيل مزخرفة وثريا مبهرة. اكتشف التاريخ الغني والأهمية الثقافية لهذا المعلم الشهير، الذي استضاف عددًا لا يحصى من العروض العالمية منذ افتتاحه في عام 1875. وجهة لا بد من زيارتها لعشاق الفن والمسافرين الذين يسعون إلى الانغماس في تراث قصر غارنييه الفني. ادخل إلى عالم التميز الفني في قصر غارنييه واستمتع برحلة إلى أوروبا، واستمتع بهندستها المعمارية الفخمة، التي تتميز بتفاصيل معقدة ومنحوتات أنيقة وثريا خلابة تبهر الجمهور. اكتشف التاريخ الغني والأهمية الثقافية لهذا المعلم الشهير، الذي شهد العروض الأولى لعروض الأوبرا والباليه الشهيرة منذ افتتاحه في عام 1875. يعد قصر غارنييه رمزًا للتراث الثقافي الباريسي، حيث يجذب عشاق الفن ومحبي التاريخ ومعجبي الهندسة المعمارية من جميع أنحاء العالم. سواء كنت تحضر عرضًا عالمي المستوى أو تقوم بجولة إرشادية في تصميماتها الداخلية الفخمة، تعدك دار الأوبرا هذه بتجربة لا تُنسى، حيث يجتمع الفن والأناقة معًا لخلق أجواء ساحرة تأسر الزائرين.

القصر الملكي

جانب من القصر الملكي


يضم هذا القصر الملكي السابق الآن وزارة الثقافة الفرنسية ومجلس الدولة والمجلس الدستوري. على مر القرون، أقام أفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء اوروبا هنا. تتوفر جولات بصحبة مرشدين لتعريف الزوار بالثروات المتغيرة لتاريخ القصر، منذ القرن الثامن عشر عندما تم فتح أجزاء منه لتجار التجزئة، ومكانته في الثورة الفرنسية.