عناوين ثقافية ونشاطات ترفيهية لمناسبة اليوم الوطني الكويتي

الكويت وجهة شهيرة بهندستها المعمارية الحديثة
الكويت وجهة شهيرة بهندستها المعمارية الحديثة

يُحتفى بالذكرى الثالثة والستين لليوم الوطني لدولة الكويت في 25 فبراير (2024)؛ في المناسبة، يتجمع الناس في الحدائق والمطاعم ومراكز التسوق في العاصمة، فتكتظ الأماكن العامة بالعوائل والأطفال المبتهجين والشوارع  بالسيارات المزينة بالرايات الوطنية. اللافت أن بعض الأطفال والراشدين يرتدي الملابس التقليدية. كما تغطي الأعلام السفن والطائرات. أضيفي إلى ذلك، تتزين الأماكن التاريخية، مثل: متحف الكويت الوطني وأبراج الكويت بالأضواء. وتُنظم الحفلات الموسيقية الحية وعروض الألعاب النارية.

لمحبي الثقافة

يكمن جمال الكويت في معالمها السياحية المتنوعة. من المواقع التاريخية والطبيعية إلى مراكز الترفيه الحديثة ومراكز التسوق، تقدم البلاد نسيجًا غنيًا من التجارب. إن كرم الضيافة لشعبها ودمج التقاليد والحداثة يجعل من الكويت وجهة سفر فريدة. في الآتي، بعض المواقع السياحية المثالية لمحبي الثقافة عند زيارة الكويت.

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

لقطة خارجية لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي


دار الأوبرا الكويتية، الواقعة على طريق الخليج بمدينة الكويت، هي مركز ثقافي في الكويت. تُعرف هذه المساحة العامة متعددة التخصصات، المعروفة أيضًا باسم مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بأنها أهم دار أوبرا في الكويت، حيث تستضيف مجموعة من الفعاليات التي تتراوح بين المهرجانات والشعر والمسرح والموسيقى وورش عمل الأفلام وغيرها. يمتد هذا المعلم المعماري على مساحة 214,000 متر مربع، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 5,700 شخص.

متحف طارق رجب


يضم متحف طارق رجب مجموعة رائعة من الفنون الإسلامية والسيراميك والمجوهرات الذهبية والفضية والمشغولات المعدنية والزجاجية والأزياء والفخار واللؤلؤ البحريني والمخطوطات والآلات الموسيقية وغير ذلك الكثير. انغمس في التاريخ وانتقل بالزمن إلى الوراء في هذا المتحف الصغير الموجود في الطابق السفلي من إحدى الفيلات في الجابرية. ينقسم المتحف إلى المنطقة (أ) والمنطقة (ب). تنشأ المجموعة الإثنوغرافية في أجزاء مختلفة من العالم، بما في ذلك أفغانستان والهند والتبت وبوتان وإثيوبيا وغيرها. المجموعة الإثنوغرافية نادرة وفريدة ورائعة من تعقيدات العصر الحجري القديم. توقع قضاء ساعتين على الأقل في المتحف.

متحف الكويت الوطني


المتحف الوطني، الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي ميشيل إيكوشارد، هو التمثيل الحقيقي للتراث الكويتي. هناك ثلاثة أقسام رئيسة - علم الآثار والتراث والقبة السماوية. من أبرز مجموعات المتحف هي مجموعة جزيرة فيلكة التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي. قسم التراث ليس بعيدًا عن الصور بالحجم الطبيعي لمختلف جوانب الحياة الكويتية. وتعد القبة السماوية الأولى من نوعها في منطقة الخليج، وهي على شكل قبة أفقية.

نشاطات ترفيهية

انطلق في رحلة لاستكشاف الكويت، الوجهة الواقعة في غرب آسيا، وسوف تقع في حب مناظرها المعمارية وكرم الضيافة العربية التقليدية والصحراء الشاسعة والشواطئ الهادئة والأطعمة الشهية. في الآتي، بعض النشاطات الجاذبة للسائحين.

السفاري

رحلات السفاري الصحراوية في الكويت جذابة للسائحين


ربما تكون جولة سفاري الصحراء المحلية هي أفضل طريقة لتجربة صحاري الكويت الغامضة. يمكن للزوار تجربة القيادة على الكثبان الرملية في سيارات الدفع الرباعي، وركوب الجمال، وتناول العشاء على الكثبان الرملية، وبعض أشكال الفن التقليدي خلال رحلات السفاري. علاوة على ذلك، يحصل المسافرين على فرصة لاستكشاف الآثار المحيطة بالمنطقة. تحظى الأنشطة مثل التزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية بشعبية كبيرة أيضًا. يمكن للمرء أيضًا اختيار حجز معسكر ليلي في الصحراء.

الغوص


يعتبر الغوص في الكويت من الرياضات المائية المشهورة على نطاق واسع والتي يمكن تجربتها خلال الصيف والربيع. تم إنشاء مراكز مختلفة للغوص في جميع أنحاء الكويت حتى يتمكن السياح من الاستكشاف والمشاركة في النشاط الشاطئي. تعد جزيرة كبر في الكويت من أكثر المناطق شعبية لممارسة رياضة الغوص في الكويت، وتقع على طول ساحل المحيط الهادئ.