عناوين ترفيهية وثقافية جديرة بالاكتشاف عند السياحة في الكويت

الكويت وجهة سياحية مميزة
الكويت وجهة سياحية مميزة

تقع الكويت، في أقصى شمال الخليج العربي، وتعد واحدة من الوجهات السياحية الممتعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية للزوار، بما في ذلك المتنزهات والشواطئ، التي تعد مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالشمس والاستجمام في الهواء الطلق وممارسة رياضات مائية من ركوب الأمواج والغوص إلى كرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى المراكز الرياضية، توفر مجموعة من الأنشطة مثل السباحة والتنس وكرة السلة، بجانب مسارات المشي والملاعب ودور السينما والمتاحف الفنية والحدائق العامة، المخصصة لركوب الدراجات والشواء. كما يمكنك الاستمتاع بالتسوق في المراكز الفاخرة وتناول الطعام الشهي في المطاعم الراقية.

إطلالة على الكويت

أبراج الكويت


تعتبر من المباني المميزة في الكويت وهي منطقة سياحية شهيرة. اشتهرت الأبراج بتصميمها وتستحق الزيارة لرؤيتها عن قرب، الأبراج مصنوعة من ألواح من البلاط الأزرق وترتفع إلى 187 مترًا، توجد منصة عرض بارتفاع 120 مترًا توفر إطلالات بزاوية 360 درجة. ويتوفر أيضًا محل لبيع الهدايا ومطاعم.

حديقة الشهيد


تقع في مدينة الكويت تتميز بمسارات المشي والركض بجانب متحف ومطاعم وحدائق نباتية. تعتبر الحديقة رائعة لجميع الأعمار، وتتميز بجذب العائلات لمشاهدة غروب الشمس نظرًا لإطلالتها على أفق المدينة، بجانب أنها توفر مناظر رائعة لمحبي التقاط الصور الفوتوغرافية بين أحضان الطبيعة.

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي


هو مركز ثقافي كبير وحديث في الكويت، ويضم مجموعة من المرافق المختلفة، بما في ذلك دور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية وقاعات المعارض ومساحات المؤتمرات وأرشيف المكتبة، يحظى المركز بشعبية كبيرة بين السكان بسبب فعالياته الموسيقية والسينمائية والمسرحية.

متحف بيت السدو


يقع في مدينة الكويت، ويعد مركزًا ثقافيًا مخصصًا لاستكشاف تاريخ فن النسيج في البلاد، وتحديدًا فن نسج السدو التقليدي. يهدف المتحف، الذي أسسته عالمة الأنثروبولوجيا الشيخة ألطاف الصباح، إلى إحياء هذه الممارسة المختفية ورعاية المواهب الفنية الجديدة، يطل المبنى التراثي الكويتي التاريخي على الخليج العربي ويضم مجموعة تعرض الحرف البدوية.


شواطئ الكويت


تعتبر شواطئ المسيلة والعقيلة ومارينا وأبو الحسني وأنجفة وإيجاليا والكوت، من أشهر شواطئ الكويت، إذ تتميز بأجواء ترفيهية وعدد من الأنشطة مثل حفر الشواء، وممارسة الرياضات المائية من ركوب الأمواج إلى الغطس، كما توفر مطاعم ومقاهي ومسارح مفتوح وحمامات سباحة لكافة الأعمار.

الكويت هي مزيج من التراث والحداثة

كاظمة


تعد من أهم مناطق الجذب في الكويت، إذ تشتهر بمناظرها الخلابة ورياضاتها المغامرة، يمكنك الاستمتاع بمنظر رائع للمدينة بأكملها من أعلى المنحدرات الصحراوية، خاصة أثناء غروب الشمس الخلاب أو تحت سماء مليئة بالنجوم، خلال النهار يمكنك المشاركة في الرياضات المثيرة مثل الطيران الشراعي على الرمال، والسباقات الترابية عبر سيارات الدفع الرباعي وسيارات الجيب، أو اختيار رحلة سفاري صحراوية على ظهر جمل أو دراجة رباعية.

الجزيرة الخضراء


هي جزيرة صناعية تقع قبالة ساحل مدينة الكويت، توفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية، منها مسارات للمشي وركوب الدراجات، وملاعب، ومدينة ملاهٍ صغيرة، تعد الجزيرة وجهة شهيرة للعائلات والسياح الباحثين عن استراحة من المدينة، وبفضل مساحاتها الخضراء المورقة ومناظرها الخلابة للخليج العربي، فهي مكان مثالي للنزهات والاسترخاء، تضم الجزيرة أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لتناول وجبة خفيفة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

سوق المباركية


وجهة يجب زيارتها في مدينة الكويت لأي شخص يتطلع إلى الانغماس في الثقافة المحلية، أو القيام ببعض التسوق. هنا، أثناء تجولك ستصادف عددًا كبيرًا من المتاجر التي تبيع السلع التقليدية، بما في ذلك التحف والملابس والمجوهرات والأعشاب والعطور.