معالم سياحية وافرة ومنوعة في مينسك عاصمة بيلاروسيا

مينسك عاصمة بيلاروسيا
مينسك عاصمة بيلاروسيا

مينسك، عاصمة بيلاروسيا، تفتح أبوابها للزوار لاستكشاف أفضل الأماكن السياحية، إذ تقدم مزيجًا مثيرًا من المعالم التاريخية والمعاصرة، من مركز مينسك الوطني للفنون، الذي يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء بيلاروسيا، مرورًا بميدان الاستقلال، حيث يمكنك الاستمتاع بالنوافير والتماثيل والمناسبات الثقافية المتنوعة، وصولًا إلى الحدائق العامة، للاسترخاء بالمناطق الخضراء الهادئة حيث توفر مساحات واسعة للنزهات، بالإضافة إلى تذوق المأكولات البيلاروسية الشهيرة.

إطلالة على مدينة مينسك

شارع الاستقلال

الشارع المركزي في مينسك، ويربط بين خمس من أهم الساحات والميادين في العاصمة وهم، كالينين، يعقوب كولاس، النصر، أكتوبر، الاستقلال، ويعتبر من أطول الشوارع في أوروبا، يمكن العثور على العديد من المعالم البارزة في مينسك، وبالنسبة للمسافرين الأكثر نشاطًا فإن المشي على طوله يعد مقدمة ممتازة لاكتشاف بيلاروسيا، إذا كنت لا ترغب في السير طوال المسافة، فهناك حافلة عامة (رقم 100) تغطي شارع الاستقلال بأكمله تقريبًا أو الحافلة السياحية لمشاهدة معالم المدينة.

قلعة مير

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مينسك، تنتظرك قلعة بأبراجها المهيبة وجدرانها الدفاعية، هناك وأثناء استشكافك لهذه القلعة التاريخية تحديدًا الغرفه الأرضية، ستشعر وكأنك عدت بالزمن إلى الوراء.


سيرك الدولة البيلاروسية

يرحب السيرك في كثير من الأحيان بالفنانين المشهورين عالميًا، إذ يقدم المهرجون ولاعبو الجمباز والألعاب البهلوانية ومروضو الحيوانات البيلاروسيون عروضًا رائعة، بجانب تصميم رقصات وموسيقى وأضواء وألوان ممتازة، إذا كنت تزور مينسك مع العائلة لا تفوت زيارة السيرك.

الحدائق النباتية


إذا كنت تحتاج إلى استراحة من الاستكشاف الحضري، توفر حدائق مينسك النباتية ملاذًا خصبًا، مع أكثر من 9000 نوع من النباتات، فهي بقعة مثالية لمحبي الطبيعة، تتميز الحدائق بأعمال متنوعة من الألوان في فصلي الربيع والصيف، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للنزهة أو المشي الهادئ، تحديدًا متنزه "جوركي" حيث تتلاقى المتعة والاسترخاء وحدائق تشيليوسكينتسيف و لوشيتسا و بوبيدي.

عناوين سياحية وافرة مينسك


المكتبة الوطنية

أكبر مكتبة في بيلاروسيا، تضم المكتبة الوطنية أكثر من 10 ملايين كتاب، بما في ذلك أكبر مجموعة من المواد المطبوعة البيلاروسية في العالم، وثالث أكبر مجموعة من الكتب باللغة الروسية، يأتي معظم السياح إلى هنا ليس من أجل الكتب، ولكن من أجل الهندسة المعمارية الحديثة للغاية ذات ثمانية وجوه مثلثة وثمانية عشر وجهًا مربعًا، تعد المناظر البانورامية من الأعلى من أفضل المناظر في مينسك، ولكن يجب عليك أيضًا محاولة زيارة المبنى ليلاً عندما تضاء المكتبة في عرض ضوئي متغير الألوان يتغير حسب الموسم.


سوق كامارووكا

يقع السوق الوحيد في مينسك في مبنى كبير. عندما تواجه السوق وتنظر إلى اليسار، سترى سلسلة من المجمعات السكنية يشار إليها محليًا باسم "كوز الذرة" نظرًا لشكلها الدائري، هنا يمكنك الاستمتاع بجولة، واستكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات.