تعرف على أعمال فنية شاركت بها عايدة عبد العزيز نجحت من خلالها في الوصول لقلوب الجماهير

عايدة عبد العزيز- صورة أرشيفية
عايدة عبد العزيز- صورة أرشيفية

تعَد الفنانة عايدة عبد العزيز واحدةً من كبار الفنانات اللاتي نجحن في تقديم عدد من الأعمال الفنية، سواء بالسينما أو الدراما التليفزيونية، والتي جعلتها تدخل لقلوب الجماهير في الوطن العربي، ويظل أداؤها عالقاً بأذهانهم حتى الآن؛ حيث شاركت خلال مسيرتها الفنية بعدد من الأعمال أمام كبار الفنانين مثل: عادل إمام، ومحمد صبحي، والتي حققت شهرة ونجاحاً كبيراً.

عايدة عبدالعزيز وأفلامها السينمائية المميزة

بدأت الفنانة عايدة عبد العزيز مسيرتها الفنية بنهاية فترة الستينيات، من خلال المشاركة في عدد من الأفلام السينمائية التي جمعتها بكبار النجوم؛ حيث شاركت بفيلم "يوميات نائب بالأرياف" عام 1969، كما شاركت أيضاً بفيلم "خرج ولم يعد" للمخرج محمد خان، والذي جاء من بطولة: يحيى الفخراني، فريد شوقي، وليلى علوي.
وتبقى من المحطات البارزة في مشوارها السينمائي، هي مشاركتها البطولة أمام الزعيم عادل إمام في فيلم "النمر والأنثى"، والذي تم عرضه عام 1987، وجسّدت خلال أحداثه شخصية "عدلات"، والتي ظلت حاضرة بذاكرة الجمهور حتى الآن، كما تعاونت معه مرة أخرى بفيلم "الواد محروس بتاع الوزير" عام 1999.

نجاح بالدراما التليفزيونية أمام كبار الفنانين

وعلى مستوى الدراما التليفزيونية، شاركت الفنانة عايدة عبد العزيز بعدد كبير من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور أمام كبار الفنانين؛ ففي عام 1991 شاركت بمسلسل "ضمير أبلة حكمت" أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وحققت نجاحاً كبيراً من خلال تجسيدها لشخصية "زاهية" خلال أحداث المسلسل.


كما شاركت الفنانة عايدة عبد العزيز مع الفنان محمد صبحي في عدد من المسلسلات التليفزيونية، والتي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، وجاء من أبرزها: مشاركتها بمسلسل "رحلة المليون"، والذي تم عرضه عام 1984، كما حققت نجاحاً كبيراً بمشاركتها في مسلسل "يوميات ونيس" على مدار أجزائه منذ عام 1994 حتى عام 2013.

وقد رحلت الفنانة عايدة عبد العزيز في مثل هذا اليوم 3 فبراير عام 2022، عن عمر ناهز الـ92 عاماً، ومسيرة فنية تجاوزت نصف القرن، قدّمت من خلالها ما يتجاوز المئتين من الأعمال الفنية، ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"