الأمير هاري وميغان ماركل يُشاركان في مباراة كرة سلة في يومهما الأخير بنيجيريا

الأمير هاري وميغان في مقر حاكم الولاية في لاغوس (Prince Harry and Meghan at the State Governor House in Lagos). مصدر الصورة: Kola SULAIMON / AFP
الأمير هاري وميغان في مقر حاكم الولاية في لاغوس (Prince Harry and Meghan at the State Governor House in Lagos). مصدر الصورة: Kola SULAIMON / AFP

بدأ الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل آخر يوم لهما في نيجيريا بطريقة رياضية، وذلك بعد وصولهما صباح أمس إلى لاغوس، وهي أكبر مدن نيجيريا، وواحدة ضمن أكثر مدن أفريقيا اكتظاظاً بالسكان، وقام دوق ودوقة ساسكس بزيارة مدرسة Ilupeju Senior Grammar School، حيث شاهدا هناك مباراة كرة سلة استعراضية لعمالقة أفريقيا، حسب ما ذكرته مجلة "people"، والهدف من هذه المباراة هو جمع التبرعات لصالح المؤسسة الخيرية "Nigeria: Unconquered".

دوق ودوقة ساسكس يقضيان اليوم الأخير في نيجيريا بشكلٍ رياضي

Embed from Getty Images

وضمن هذه الزيارة، تلقت ميغان ماركل أول التهاني العامة بمناسبة يوم الأم (الذي وافق أمس 12 مايو في عدد من الدول) من نائب رئيس المؤسسة الخيرية ورئيسها، نجم الدوري الأميركي للمحترفين السابق ماساي أوجيري، الذي خاطب ميغان وقال: "أتمنى لك يوماً سعيداً بمناسبة يوم الأم".

 

وأضاف نجم تورونتو رابتورز السابق عندما نهض هاري من مقعده وصفق للنساء: "من الصعب أحياناً أن نكون بعيداً عن أطفالنا وعائلاتنا لتحقيق مثل هذه الأشياء، لكن قيامكما بذلك يُظهر التفاني. نحن نقدر ذلك حقاً، لذا شكراً لكما مرة أخرى".

وتابع أوجيري حديثه قائلاً: "نحن نستمد الإلهام من الشباب وسيظلون قادة ويغيرون أفريقيا. إن أفريقيا تتغير بالفعل بفضلهم، ونحن نستخدم الرياضة لمحاولة إحداث المزيد من التغيير، لأنها تدعو إلى السلام، وتجمع الناس معاً".

Embed from Getty Images

أخذ هاري الميكروفون، وأشاد أيضاً بالحدث، وقال: "إن ما تفعلونه هنا يا رفاق أمر مذهل حقاً، قوة الرياضة يمكن أن تغير حياة الناس، إنها تجمع الناس معاً وتخلق مجتمعاً حقيقياً بدون حواجز وهذا هو الشيء الأكثر أهمية. إنه لأمر رائع أن نرى كل واحد منكم هنا اليوم".

وأضافت ميغان- التي عاشت في تورونتو لمدة سبع سنوات- أنها سمعت لأول مرة عن المؤسسة الخيرية أثناء إقامتها في المدينة الكندية. وقالت: "لم أعتقد أبداً أننا سنكون قادرين على البقاء هنا كل تلك السنوات لدعم وتوسيع هذه المنظمة الرائعة. نحن ممتنون وفخورون جداً بكل العمل الذي تقومون به".

ثم شكرت كل من ساعد في تنظيم الحدث ووسائل الإعلام التي كانت تغطيه قبل أن تتوجه إلى اللاعبين وتقول: "لا يمكننا الانتظار حتى نراكم تلعبون".

ثم أضافت ميغان مازحة أنها لا تملك مهارات المُحكمة للمشاركة بنفسها. ودخل هاري إلى الملعب وشارك في بعض التدريبات الممتعة، كما تحرك الزوجان حول الملعب وتحدثا إلى بعض لاعبي كرة السلة على الكراسي المتحركة، وجلسا ليسألا كل لاعب عن اسمه.

وقالت الدوقة لأحد اللاعبين الشباب: "أنت أفضل مني"، بينما كانت تعانق دينيس أوغبي، 47 عاماً، وهو لاعب بارالمبي في لعبة دفع الجلة ورامي القرص لفريق الولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت: "وجودكم هنا يعني العالم كله بالنسبة لنا".

وقال أوغبي: "إن تسليط الضوء على أفريقيا يُحدث فرقاً كبيراً. وأفريقيا تحتاج إلى شبابنا. لا يهم ما إذا كانت لديك مشكلة جسدية، فيجب أن نعامل بعضنا البعض على المساواة. ولهذا السبب ترون هذا التنوع هنا اليوم. هذا لا يظهر فقط لنيجيريا هنا، بل للعالم أجمع".

Embed from Getty Images

تأسست منظمة عمالقة أفريقيا عام 2003 على يد بطل الدوري الاميركي للمحترفين ونائب رئيس مجلس إدارة تورونتو رابتورز والرئيس ماساي أوجيري، الذي ولد ونشأ في نيجيريا، لتعليم وتمكين الشباب في أفريقيا من خلال كرة السلة. عملت المؤسسة الخيرية مع 6000 من المعسكرات في 17 دولة وأرسلت 59 مشاركاً إلى المنتخب الوطني النيجيري.

قد ترغبين في معرفة ميغان ماركل تكشف عن سبب زواجها من الأمير هاري في أول أيام زيارتهما لنيجيريا

الدعوة إلى الوعي بالصحة العقلية محور زيارة الأمير هاري وميغان ماركل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BBC News (@bbcnews)

انطلق الأمير هاري وميغان ماركل في رحلتهما إلى نيجيريا للدعوة إلى الوعي بالصحة العقلية ودعم أفراد الخدمة المصابين. وعند وصولهما إلى العاصمة النيجيرية، أقام الزوجان الملكيان أول مشاركة لهما في أكاديمية Wuse Lightway، وهي مدرسة تدعمها مؤسسة آرتشويل. وقد استقبلتهما الأكاديمية بالرقصات النابضة بالحياة والابتسامات البريئة لمتعلميها الصغار، الأمر الذي قوبل بالمثل من قِبَل دوق ودوقة ساسكس حيث قاما بمشاركة الأطفال الرقص.

للمزيد من الأخبار الأمير هاري في لندن ويتلقى الدعم من عائلة الأميرة الراحلة ديانا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»