"أبو" لـ"سيدتي": لن أغني المهرجانات.. والجمهور يفضل أغاني الحزن الراقصة

يعد أحد أنجح المغنين الشباب الذين تصدروا المشهد الفني الموسيقي في العقد الأخير، وخاصة بعد طرحه 3 دقات خلال مهرجان الجونة والتي تجاوز حجم الاستماع والمشاهدة لها حاجز المليار شخص، كما قدم عدة أغاني سنجل ناجحة، وشارك في أوبريت الحلم العربي في نسخته الجديدة، إنه المغني "أبو" والذي كشف في حواره لـ"سيدتي" العديد من أسراره.

سبب الشهرة

وكشف "أبو" السر وراء اسمه قائلاً إنه لم يسع للشهرة من البداية، ولكن اسم "أبو" وغرابته كانت بالتأكيد من أسباب شهرته، ولكنه مقتنع أن العمل الناجح هو ما يصنع نجاح صاحبه، لافتاً إلى أنه لم يتعمد تقديم أغانٍ في المهرجانات الفنية، بل إن الأمر كان محض صدفة بحتة بدأت في مهرجان الجونة بأغنية 3 دقات مع النجمة "يسرا"، وكانت تلك الأغنية "وش السعد" بالنسبة له، وهو جعله مرشحاً للغناء في عدة مهرجانات تالية وتحقيق نجاحات أيضاً وكان آخرها مهرجان "صمم".


مغني مهرجانات

وبالحديث عن الألوان الغنائية التي يحتمل أن يقدمها وهل من بينها الأغنية المسماة بالمهرجانات قال: إنه يحترم ويقدر الفن الشعبي للغاية ولكن لا يمكنه أن يغني مهرجانات فهي لن تليق على أسلوبه، ولكن من الممكن أن يقدم أغنية شعبية مثل التي يغنيها عبد الباسط حمودة ومحمود الليثي وأحمد عدوية.
وبالحديث عن نوعية الأغاني التي يفضلها الجمهور قال "أبو" الجمهور أصبح يفضل الموسيقى والأغاني الحزينة والتي يمكنه الرقص عليها ويعتبر هذا النهج السائد مؤخراً.
اقرأ المزيد: مصادر مقربة من عبد الله الرويشد توضح لـ"سيدتي" حالته الصحية بعد الأنباء عن إصابته بجلطة دماغية

العمل بالموسيقى

كما كشف "أبو" أسباب عمله بالموسيقى بعيداً عن مجال دراسته، قائلاً إنه تخرج في الجامعة الأمريكية، وبالفعل تلقى العديد من العروض للعمل في شركات دولية كان من بينها شركة سويسرية شهرية وعرضوا عليه السفر إلى هناك، إلا أنه رفض ذلك العرض حتى لا يترك والدته وحيدة في القاهرة، ولهذا قرر الالتحاق بالعمل الفني والتلحين والغناء.
وقال "أبو" إنه سعيد بمشاركته في أوبريت الحلم العربي بمشاركة 12 فناناً عربياً، خاصة إنه كان حلماً كبيراً له وتحقق، ولهذا كان في غاية السعادة أنه جزء من هذا العمل وفخور بتلك المشاركة.

يذكر أن "أبو" قد شارك مؤخراً في الأوبريت الشهير "الحلم العربي" بعد 28 عاماً، بمشاركة 12 مطرباً عربياً بصورة جديدة، ومشاركة عدد من الوجوه القديمة التي قدمت نسخته الأصلية بجانب بعض الجدد، وهم: "أحلام، إيهاب توفيق، أصالة، وليد توفيق، عمر عبداللات، إلى جانب أحمد فتحي، صابر الرباعي، ماجد المهندس، وكذلك بلقيس، عاصي الحلاني، محمد عساف، و"أبو"، وكتب الأوبريت مدحت العدل، وشارك في تلحينه حلمي بكر وصلاح الشرنوبي.

اقرأ المزيد: بالفيديو: أحلام تعرض مشاركتها في ختام برنامج "المعلقة"