فشل المقدمين وعنصرية صابر وسقوط شيرين في the voice

3 صور

مخيبة للآمال كانت الحلقة الأولى من النقل المباشر لبرنامج the voice الذي وقع في سلسلة أخطاء تقنية، لا تليق بالمحطة التي تبثه، والتي يفترض أن لها باع طويل في مجال البرامج المباشرة.
التقديم الضعيف
فقد كانت الثغرة الأولى بأداء مقدمي البرنامج محمد كريم وأروى جودة المنضمة حديثاً إلى البرنامج، فضلاً عن وجود ملكة جمال لبنان السابقة نادين ولسون نجيم وراء الكواليس.
وقد عكست تعليقات متصفحي الفايسبوك و"تويتر" حجم الخيبة التي شعر بها مشاهدو البرنامج، من الطريقة التي ظهر بها، حيث بدا وكأن كل شيء أعد على عجل، وأن الارتجال كان سيد الموقف.
أمّا الحكام الأربعة، كاظم الساهر، صابر الرباعي، شيرين وعاصي الحلاني، فقد أوشكوا على أن يطلقوا صافرة النهاية، التي يحدد خلالها الجمهور بتصويته، أحلى صوت بعد ستة أسابيع، وقد ظهروا بلوك كلاسيكي، حيث ارتدى الرجال بذلات كلاسيكية، في حين ظهرت شيرين بلوك جديد مختلف، إن في قصة شعرها أو في فستانها الأخضر المكشوف الظهر، والذي بدا نسخة من فستان ارتدته الفنانة نوال الزغبي في برنامج "أراب أيدول".
عرض البرنامج في حلقاته المباشرة، تزامن مع انطلاق قناة mbc مصرية التي نقلت الحلقة مباشرة على الهواء.
عنصرية صابر
الفنان صابر الرباعي بدأ مرحلة العروض المباشرة بمتسابقته لمياء جمال، التي أثنى عليها كونها باتت تجيد الدلع أكثر، رغم جمال صوتها الذي أثنى عليه المدربون طيلة الحلقات السابقة، وقد تمكنت لمياء في النهاية من الحصول على دعم صابر الرباعي واختياره لها، الأمر الذي أثار استياء بعض الحضور لتشجيع أغلبية من في المسرح لمنافسها كريتسيان، فقال لهم صابر أنه لو كانت لمياء في تونس لشجعها ، وأنّ اللبناني كريسيتان فيبدو أنه يحظى بالتشجيع لأنه في لبنان، ثم استدرك ليقول إنه لا فارق في الغناء بين الجنسيات، وهو ما جعل عدد كبير من رواد الانترنت يصفونه بالعنصري.
رقص عاصي
ومن بين فريقه اختار العراقي كاظم الساهر المحتفظ برومانسيته وهدوئه الذي سحب البساط من زملائه، المتسابقة ربى الخوري وهو ما كان متوقعا نظرا لأدائها المتمكن وهي تغني "اعتزلت الغرام" للسيدة ماجدة الرومي، أما عاصي الحلاني الذي لم يجلس على مقعده طوال الحلقة، وكان يتراقص يتراقص على أغاني المشتركين، المتسابق موري حاتم ضارباً بأحلام السورية إيناس لطوف عرض الحائط.
سقوط شيرين
وقد نجحت شيرين عبد الوهاب في إثارة حماس الجمهور، عندما نصحت المتسابق المصري سامر المنتمي لفريق صابر الرباعي، والذي اختار أغنية "لمستك" للفنان عمرو مصطفى، بعدم الغناء لهذا الأخير مرة ثانية، في إشارة منها إلى أن عمرو من الفنانين المنبوذين لدى الجمهور بسبب مواقفه المؤيدة لنظام مبارك ومعاداته لثورة يناير، وتبعت شيرين كلماتها بضحكة لإيهام الجمهور إنها تمزح.
ومن بين فريقها اختار الجمهور انجي أمين وهو ما أيد توقعات الكثيرين، ففرحت شيرين وأعطت الرابحة قبلة، وتمكنت وفريقها من إشعال المسرح بغنائهم المشترك معا لأغنية "آه يا ليل"، كما غنى كل مدرب مع فريقه، إلا أنه يبدو أن عين الحسود طاردتها حيث سقطت وهي متوجهة إلى مقعدها لينقذها صابر رباعي، فيما ضحك عاصي الحلاني الذي كان يقوم بتصويرها بهاتفه وهي تغني، ما أفقده هيبته، خصوصاً أنه كان الاجدى به ان ينهض لمساعدتها على أن يضحك لسقوطها، الذي تعاملت معه وكأنه لم يكن، دون أن تدرك أن المخرج صورها وأن الجمهور شاهد اللقطة، وقد تجاوز مقدم البرنامج محمد كريم الموقف بعدم التوقف عن كلامه واختارت شيرين في نهاية الحلقة المتسابق محمد عدلي.