حمية ميلا جوفوفيتش بعد الولادة

حمية ميلا جوفوفيتش بعد الولادة
رشاقة ميلا جوفوفيتش
ميلا جوفوفيتش على السجادة الحمراء
النجمة ميلا جوفوفيتش
النجمة ميلا جوفوفيتش بعد الولادة
6 صور

تحلم نساء كثيرات بالحصول على جسم رشيق بعد الولادة، إلَّا أن البعض يعتقد أنّه بعد إنجاب أربعة أطفال يتلاشى أيّ أمل بالحصول على بطن مسطّح، بيد أنَّ أمّهات هوليوود أثبتن أنَّ هذا الاعتقاد خاطئ.إليكِ الكثير من النصائح لمساعدتك على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل، من مدرب الممثِّلة ميلا جوفوفيتش.

الرياضة

ميلا جوفوفيتش تمارس رياضة المشي خلال الحمل
ميلا جوفوفيتش تمارس رياضة المشي خلال الحمل

اكتسبت الممثِّلة ميلا جوفوفيتش الكثير من الوزن أثناء الولادة، جرّاء تناول الأطعمة الغنيّة بالدهنيّات. ولاستعادة لياقتها، عملت مع مدرّب اللياقة هارلي باسترناك، حيث اتّبعت الخطّتين الخماسيّتين اللتين وضعهما لها، وهما: تناول خمس وجبات متوازنة يوميًّا، وممارسة الرياضة خمس مرّات أسبوعيًّا، وذلك لـ25 دقيقة في كلِّ مرَّة. وكانت تمارين جوفوفيتش تشمل خمس مراحل، بما في ذلك الإحماء على جهاز الركض أو الدرّاجة الهوائيّة أو حركات الجزء العلوي من الجسم أو حركات الجزء السفلي من الجسم، وبعض التمارين القلبيّة للتهدئة. يقول باسترناك إنَّ "التمارين الرياضيّة التي تستخدم عضلات ومفاصل متعدّدة هي الأكثر فعاليّة، مثل: حركات دفع اليدين أثناء المشي، التي تحرّك عضلات الفخذ الأماميّة والخلفيّة وعضلات المؤخّرة في الوقت نفسه".

تابعي المزيد: غادة عبد الرازق ورشاقة ملفتة على عتبة الخمسين

النظام الغذائي

النجمة ميلا جوفوفيتش
النجمة ميلا جوفوفيتش

من جهةٍ ثانيةٍ، كان لتغيير عادات الطعام تأثير كبير على رشاقة جوفوفيتش، فكلّ وجبة من وجباتها بعد الحمل كانت تحتوي على الكربوهيدرات الصحّيّة للحصول على الطاقة، والألياف للشعور بالشبع والحفاظ على صحّة القلب، والبروتين منخفض الدهون لتعزيز التمثيل الغذائي وتجديد نسيج العضلات، والدهون غير المشبّعة للحصول على بشرة سليمة وتحقيق توازن الهُرمونات، بالإضافة إلى شرب المشروبات الخالية من السعرات الحراريّة. ويقول باسترناك: "قد يكون المشروب الذي تتناولينه بمثابة حصان طروادة الذي يهرّب إلى جسمك جميع أنواع السعرات الحراريّة الزائدة غير المرغوب بها". وبالمقابل، تشمل الوجبات النموذجيّة، بحسبه: فطائر الشوفان المصنوعة من بياض البيض والقرفة على الفطور، ووجبة خفيفة عبارة عن عصير التوت، وسلطة على موعد الغذاء، والسلمون المشوّي مع الأرزّ الكامل أو الكينوا وسلطة جانبيّة على العشاء.

تابعي المزيد: رشاقة جيسيكا ألبا بعد الولادة

نصائح للأمّ

يمكن لكلّ أم جديدة أن تبدأ بتناول غذاء صحّي، كما يقول باسترناك: "عليك اتّباع توجيهات الطبيب المتعلِّقة بالأطعمة التي يمكنك تناولها، وتلك التي لا يمكنك تناولها، إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعيّة. وحالما يسمح لك الطبيب بممارسة الرياضة، أنتِ لا تحتاجين سوى إلى أثقال اليدين وكرة التمارين الرياضيّة للبدء بالبرنامج". ويضيف: "ليس عليك أن تذهبي إلى النادي الرياضي طوال الوقت". وكان باسترناك يحثّ جوفوفيتش أيضًا على أن تكون أكثر نشاطًا خلال النهار، وهو ينصح كلّ أمّ جديدة بذلك: "استخدمي السلالم بدلًا من المصعد، واركني سيّارتك في أبعد مكان في موقف السيّارات. جدي وسائل لجعل يومك أكثر نشاطًا، بحيث تتمكّنين من إحراق السعرات الحراريّة الزائدة، بدون قضاء وقت إضافيّ في النادي الرياضي".

شاهدي أيضاً:أخطاء شائعة في الحمية ...تجنّبيها