صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

رشاقة جيسيكا ألبا بعد الولادة

جيسيكا ألبا خلال الحمل
رشاقة جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا
خصر جيسيكا النحيل
النجمة جيسيكا ألبا

خسرت النجمة العالمية جيسيكا ألبا الكثير من الوزن، بعد الولادة، مُستعيدةً رشاقتها، بعكس المُعتقد الشائع الخاطئ والرامي إلى أنّ بعد إنجاب أربعة أطفال يتلاشى أي أمل بالحصول على بطن مسطّح! إليكِ الكثير من النصائح لمساعدتك في فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل.

استراتيجيّة رياضيّة

النجمة جيسيكا ألبا
النجمة جيسيكا ألبا

كانت ألبا مُستعدَّة لبذل جهود كبيرة للتخلُّص من وزن الحمل، كما تقول مُدرِّبتها رامونا براغانزا، التي قامت بوضع نظام بثلاث مراحل لمدّة ثلاثة أشهر لتسهيل عودة الأمّهات الجدد للرياضة بعد الحمل. وتقول براغانزا، في هذا الخصوص: "بعد تسعة أشهر من قلّة النشاط، تصبح عضلات البطن والظهر ضعيفة، والنشاط منخفضًا". خلال المرحلة الأولى، كانت ألبا تمارس تمارين لمدّة 20 دقيقة لغرض تقوية العضلات الأساسيّة. ثمّ زادت الوقت المذكور، خلال الأشهر القليلة التالية، إلى 40 دقيقة، ليشمل التمارين القلبيّة التي تحرق السعرات الحراريّة، مثل: الأيروبيكس والرقص والركل، وتمارين القوَّة باستخدام أثقال اليدين الخفيفة، وتمارين الصدر والضغط، والتمارين التي تستهدف أجزاءً معيّنة من الجسم.

النظام الغذائي

رشاقة جيسيكا ألبا
رشاقة جيسيكا ألبا

في ما يتعلّق بالأكل الصحِّي، هي تتناول ثلاث وجبات أساسيَّة، ووجبتان خفيفتان، وما لا يقلّ عن ليتر من الماء، يوميًّا. تقول براغانزا: "تحمل جيسيكا الماء بحوذتها دائمًا، وهي تشرب حوالي ليترين منه، يوميًّا، الأمر الذي ساعدها في الرضاعة الطبيعيَّة، والشعور بالشبع بين الوجبات الأساسيّة والوجبات الخفيفة". كانت ألبا تتناول حوالي 1.700 سعرة حراريّة، يوميًّا، إلى جانب الحبوب الكاملة الغنيّة بالألياف، والسلطة، واللحوم الخالية من الدهون، والبروتين الصحِّي (الجبن قليلة الدسم، مثلًا).

نصائح للأمّ

تدعو براغانزا إلى القيام بالتمارين الرياضيّة في غرفة المعيشة، حيث يمكن للأم أن تبقي طفلها بقربها، أو تمارس بعض التمارين أثناء قيلولته. تقول براغانزا: "لا تتطلّب هذه الحركات أيّة معدّات؛ اشتري أثقالًا لليدين، واستخدمي الأثاث لمساعدتك في أداء التمارين: كدّسي الوسائد لصنع سطح مائل، أو استخدمي الأريكة أو كرسيًّا لتمارين خفض الجسم للأسفل". وتضيف المدرّبة: "لممارسة التمارين القلبيّة، يمكنك صعود وهبوط السلالم أو الذهاب للمشي أو التنزّه لمدّة 20 إلى 25 دقيقة يوميًّا، بغية إحراق السعرات الحراريّة".

شاهدي أيضاً:كيتو دايت بين السلبيات والإيجابيات

 

تابعوا أيضًا:
كيف أكسب الوزن بطرق صحيّة؟
نصائح غذائية تتبعها كارول سماحة
نصائح زهرة عرفات لرشاقة دائمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X