صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

نصائح للحفاظ على لياقتكِ في فصل الشتاء

نصائح للحفاظ على لياقتكِ في فصل الشتاء

يعدّ الحفاظ على اللياقة البدنيَّة، وعدم اكتساب الوزن خلال فصل الشتاء، من التحدِّيات التي تواجه الكثيرات، فمع الأجواء الباردة تميل الغالبيَّةُ إلى الخمول، ويتسلَّل إليها شعور الكسل. ولكن، إذا أردتِ مقاومة هذا الشعور لتحافظي على رشاقتكِ، إليكِ 6 نصائح للحفاظ على لياقتكِ في فصل الشتاء.


الجري


30 دقيقة من الجري، يوميًّا، فعَّالة في إحراق نحو 300 سعرة حراريَّة، بخاصَّة في الطقس البارد، فالجري يُحفِّز الجسم على إحراق المزيد من الدهون، لذا هو يُمثِّل رياضة فعَّالة في الحفاظ على اللياقة البدنيَّة، وفقدان الوزن أيضًا في الشتاء.

تابعوا المزيد: أسهل رجيم للبطن والأرداف


المشروبات الساخنة


استبدلي بمشروب الشوكولاتة، مشروب الزنجبيل والليمون بالعسل، فهذا الأخير يُعدُّ من المشروبات الساخنة التي تمنحكِ الدفء في الشتاء، كما أنَّه يسُاعد في تنحيف الخصر والأرداف. اشربي هذا المشروب اللذيذ كل صباح، بُغية تحفيز عمليَّات الأيض وإحراق الدهون.

 

أعدّي طعامكِ بنفسِك


بدلًا من تناول الوجبات السريعة والجاهزة مرتفعة السعرات الحراريَّة، قومي بطهو الطعام بنفسكِ في المنزل، وفي هذا الإطار اختاري البدائل الصحيَّة ذات السعرات الحراريَّة القليلة، بخاصَّة التوابل والأعشاب المفضَّلة لكِ. ولا غنًى عن وضع طبق جانبي كبير من السلطة والفواكه، على المائدة.

تابعوا المزيد: مشروب لتنحيف البطن في أسبوع


الفيتامين "د" ضروري


معلومٌ أنّ الفيتامين "د" ضروري لتقوية العضلات، وبنائها، إذ من شأنه الحفاظ على لياقتكِ البدنيَّة، وعلى قوَّة عضلاتكِ لتمارسي الرياضة بفاعليَّة. يتوافر الفيتامين "د"، في: منتجات الألبان، والأسماك بأنواعها، كما يمكنكِ الحصول عليه عند تعرّضكِ لأشعة الشمس الدافئة لعشر دقائق كلّ صباح.


شرب المياه


لا تنسي شرب الكثير من المياه، يوميًّا، خلال الشتاء، وذلك لترطيب جسمك والحفاظ على لياقتكِ البدنيَّة. كما أنّ شرب المياه قبل الفطور يمنح الشعور بالامتلاء، ما يُساعد في تجنُّب الإفراط في تناول الطعام طيلة اليوم.


ممارسة الرياضة بانتظام


ليس مستحيلًا أن تحافظي على لياقتكِ البدنيَّة في فصل الشتاء، فمُمارسة التمارين الرياضيَّة، يوميًّا، حتَّى البسيطة منها، ستضمن لكِ جسمًا متناسقًا ولياقة بدنيَّة عالية. كما تعمل ممارسة الرياضة بشكل دوري على الوقاية من الإصابة بأمراض السمنة والقلب.

شاهدوا أيضاً: هذا هو سبب عدم انقاص الوزن

 

تابعوا المزيد: عواقب رجيم الفواكه والخضروات

مواضيع ممكن أن تعجبك

X