اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الثلج للسيطرة على وزنك على طريقة "دوكان"

5 صور

مع تعدّد الحميات الغذائية الهادفة إلى إنقاص الوزن، قد تحارين في اختيار النظام الأكثر فعاليةً لتصلي إلى النتيجة المرجوة.
"سيدتي نت" يعرض عليك، ضمن نظام حمية الطبيب الفرنسي بيار دوكان، طريقة غير تقليدية لإحراق السعرات الحرارية، تتمثّل في جعل جسمك يستهلك السعرات الحرارية لإبقاء نفسه دافئاً.
للقيام بذلك، عليك ببساطة تقبّل فكرة أن البرد يمكن أن يصبح صديقاً وحليفاً للبدينين.فقد ولّت الأيام التي كان البشر يدفئون أنفسهم فيها حول نار مفتوحة، وقد تغلبنا على البرد منذ زمن طويل ووفرنا على أجسامنا مشقة ابقائنا دافئين باستخدامنا مجموعة كاملة من وسائل الحماية الخارجية (التدفئة المركزية والملابس) التي أصبحنا نبالغ أحياناً في استعمالها.
وتظهر البحوث، في هذا الإطار،أن الثلج أكثر فعاليّةً إذا أبقيت برودته دون درجة التجمّد بنسبة معتبرة (مثلاً 10 درجات مئوية تحت الصّفر). بناءً على هذا المبدأ، يقترح دوكان على مرضاه أن يحضروا مكعبات ثلج محلاة بالمحلّي الصناعي "الأسبارتام"، أو مُنكّهة بالفانيليا أو النعناع، وأن يمصّوا ما بين خمسة أو ستة مكعبات منها يومياً خاصّة في الجوّ الحارّ، لأن ذلك يحرق ما يصل الى 60 سعرة حرارية بدون أيّ مجهود.

يمكنك ارسال أسئلتك الخاصّة بخفض الوزن والتغذية إلى مؤلّف الحمية رقم 1 في العالم الطبيب الفرنسي الشهير بيار دوكان على عنوان البريد الإلكتروني التالي:[email protected]، وسيجيبك عنها قريباً.

شاهدي أيضاً:

الفطور مفتاح رشاقة النجمات التركيات

خاص بالرياضيّة:ما هي الأغذية المناسبة لك؟

6 حلول للتغلّب على تقلّبات وزنك السريعة