صحة ورشاقة /الطب البديل

فيروس كورونا: اكتشفي طرق الوقاية بعلاجات طبيعية وفق اختصاصية

الوقاية من فيروس كورونا بعلاجات طبيعية بحسب اختصاصية
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميّل

فيروس الكورونا الجديد يؤثر على خلايا الجسم، ويؤثر على وجه الخصوص على الجهاز التنفسي في الجسم. للوقاية من تأثير فيروس كورونا، من المهم التركيز على بعض الصنوف الغذائية المتوافرة في مطابخنا وبين أيدينا، والتي تعمل على تقوية جهاز مناعة الجسم قبل التعرّض للإصابة وحتى خلال فترة الإصابة، بحسب اختصاصية التغذية جانين عواد الجميّل، التي عددت هذه الصنوف المهمّة في الآتي:

 



_ الحمضيات

الحمضيات رائعة لمحابة فيروس كورونا
الحمضيات رائعة لمحابة فيروس كورونا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الحمضيات على اختلاف أنواعها، مثل البرتقال، والليمون الحامض، والكلمنتين والجريب فروت، هي من أكثر أنواع الفواكه التي تحتوي على فيتامين "سي"C ، حيث تعمل على زيادة إفراز الكريات البيضاء في الدم التي تحارب الالتهابات. علمًا أنّ الجسم يحتاج للفيتامين سي بشكل يومي، كونه لا يستطيع أن يخزنه.

 

تابعي المزيد: سرطان الرئة: اعتقادات خاطئة حول المرض



_ البروكلي


يحتوي البروكلي على نسبة علية جدًّا من الفيتامينين "سي"C و "أ"A. يمكن إضافته ضمن النظام الغذائي اليومي للحصول على فوائده.



_ الثوم


هذا العنصر الغذائي الصحي الموجود داخل كل مطبخ، يُعتبر من العناصر الغذائية المهمّة في خفض ضغط الدم في الأوعية الدموية، بفضل مادة الكبريت الموجودة فيه، والتي تعمل أيضًا على تقوية جهاز المناعة، وتساعد على تجديد خلايا الدم.



_ الزنجبيل

الزنجبيل مضادّ قوي للفيروسات
الزنجبيل مضادّ قوي للفيروسات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يحتوي الزنجبيل الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر، على نسبة كبيرة من مادة الجنجرول، التي تعمل كمضادّ للاتهابات في الجسم وتحدّ من المشاكل الصحية، وتخفف من الكحة أو السعال، كما تخفف من الإفرازات (البلغم) ومن الغثيان؛ وهي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

 

تابعي المزيد: فوائد الزنجبيل مع العسل والجينسنغ: الثنائي المضاد للتعب في الشتاء

 



_ السبانخ


هذا العنصر الغذائي المتوافر في فصل الشتاء بوفرة غني بحمض الأكساليك Oxalic Acid الذي يحارب الجذور الحرّة التي تؤثر سلبًا على الجسم.



_ الكركم


للكركم فوائد خارقة، فهو مضادّ قوي للالتهاب، ويمكن إضافته إلى العديد من الوجبات، يعمل على تقوية جهاز المناعة ويشكل علاجًا لالتهاب العظام والروماتيزم.



_ الشاي

تناولي الشاي يومياً لحماية جسمك من الأمراض
تناولي الشاي يومياً لحماية جسمك من الأمراض

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشاي مهمٌ جدًّا، بفضل غناه بالفلافونويدات والأحماض الأمينية مثل الثيانين L_Theanine ، لإفراز الخلايا التائية T cells التي تحارب جميع الأمراض في الجسم، ومن بينها طبعًا كورونا.

 

تابعي المزيد: فوائد الشاي الأخضر على الريق ستُدهشك !

 



_ الكيوي


تحتوي على نسب عالية من فيتامينات "سي" C ، و"ك" K ، والفولات والبوتاسيوم للقضاء على الالتهابات، وتفادي المشاكل الصحية.



_ بذور دوار الشمس


غنية بالفيتامينين "إي" E ، و"بي6" B6، والفوسفور. ولهذا تمَّ إدخالها بشكل يومي إلى النظام الغذائي الصحي، وتمَّ استعمالها بطريقة منظمّة، فهي تؤمن الوقاية من عدد كبير من الأمراض.



_ الفليفلة الحمراء


تُعتبر واحدة من أبرز العناصر الغذائية الغنية جدًّا بفيتامين "سي" C والبيتاكاروتين، وهي تحمي الصحة الجلدية وتحمي خلايا العيون، وتخفف من وطأة بعض المشاكل الصحية، وخصوصًا فيروس كورونا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X