فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هاني شاكر يمنع نجوم المهرجانات من الغناء والقرار يسري على محمد رمضان

هاني شاكر منع مطربي المهرجانات من الغناء
صورة رسمية من قرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر
محمد رمضان ممنوع من الغناء
حسن شاكوش حاول الاعتار لجمهوره
تامر حسني تدخل لتعديل الكلمات المسفة في مهرجان بنت الجيران
هاني شاكر يتخذ أول قرار ضد محمد رمضان
شرطة السياحة المصرية تنفذ قرار هاني شاكر
هاني شاكر تراجع عن منح مطربي المهرجانات عضوية النقابة
هاني شاكر كاد أن يمنح العضوية لحسن شاكوش

نفذ نقيب الموسيقيين هاني شاكر تهديده بملاحقة مطربي المهرجانات وأصدر تنبيهًا رسميا على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات، وتم تطبيق التنبيه فور صدوره ومنع المطرب عمر كمال من تقديم حفل بأحد الفنادق، كما أكد المتحدث الرسمي للنقابة أن القرار يسري على الفنان محمد رمضان، ولن يتم منحه تصريح بالغناء.

محمد رمضان
قرار المنع يسري على محمد رمضان

هاني شاكر أصدر وفقا لسلطاته كنقيب للمهن الموسيقية في مصر قرارا عاجلا مساء أمس بتنبيه جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التي سمحت لهم بالغناء.

كما أصدر نقيب الموسيقيين بيانًا جاء فيه: إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة؛ بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعي الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف».

 

وأوضح نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروطًا عامة يجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي، واختيار الكلمات التي لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

 

وأكد الفنان هاني شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ في حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش، والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدي على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

 

وتطبيقا للقرار أعلن منصور هندي، رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، أنه تم منع عمر كمال، من إحياء حفل زفاف بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، واتخذت شرطة السياحة إجراءات المنع نتيجة قرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، الذي وجه الشكر لأجهزة شرطة السياحة وأجهزة الدولة للتعاون لمنع ظاهرة أغاني المهرجانات من التفشي في المجتمع المصري، بحسب تصرح طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين.

 

بيان اعتذار من حسن شاكوش وعمر كمال

يذكر أن عمر كمال أصدر بيانا عاجلا للاعتذار من الجمهور عن كلمات مهرجان "بنت الجيران" مشيرا إلى تدخل الفنان تامر حسني لتعديل الكلمات المسفة وقال: بمناسبة ان احنا فكرنا غلط وحطينا جملة في الأغنية خلت ناس كتير يزعلوا مننا بنعتذر لكل الناس إحنا آسفين وفرحان اوي بنصيحة اخونا والنجم الإنسان تامر حسني اللي صالحني على أخويا وحبيبي النجم حسن شاكوش وطلب مننا تغيير الجملة فوراً وحطلنا بدالها جملة (بعدك مش هعرف اعيش).

 

أضاف: بنشكره عشان نصحنا بتغير الجملة ونصحنا بالاعتذار و مضربش فينا زي ناس كتير .. وبنوعدكم انا وأخويا النجم حسن شاكوش بعد كدا هنغنيها بالجملة الجديدة نرجوا قبول اعتذارنا شكراً ليكم.

 

الاعتذار السابق لم يكن كافيا وقام عمر وحسن شاكوش بنشر مقطع فيديو وعدا فيه الجميع بعدم إدراج كلمات مخلة أو مسفة في أغنياتهم المقبلة، ولكن رفضت نقابة المهن الموسيقية قبول الاعتذار وأصدرت قرارها بمنعهم من الغناء نهائيا داخل مصر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X