صحة ورشاقة /الطب البديل

لـ شعر قوي وصحي... 6 من أفضل الأطعمة تؤكدها الأبحاث العلمية

لشعر قوي وصحي... 6 من أفضل الأطعمة تؤكدها الأبحاث العلمية

تساقط الشعر مشكلة صحية يعاني منها عدد كبير من النساء كما الرجال في سن معينة، خصوصاً بعد الـ 35 من العمر. وبالنسبة للكثيرين، فإنَّ نمو الشعر الصحي أمر يصعب تحقيقه. فيما الحقيقة غير ذلك. إذ يمكن لبعض الأطعمة بحسب بحث علمي جديد أن تساعد على نمو الشعر وتقويته، تعرّفي إلى أبرزها في الآتي:
 


1- الورقيات الخضراء الداكنة


توفر الخضار الورقية مثل السبانخ والسلق والجرجير جرعة صحية من الحديد؛ وهو معدن ضروري لخلايا الشعر الصحية.
كما ربطت الأبحاث بين نقص الحديد وفقدان الشعر، وذلك ببساطة لأنَّ انخفاض الحديد مؤشر على عدم وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى جذور الشعر وبصيلاته، وهذا يمكن أن يمنع الشعر من النمو و / أو يجعل الشعر النامي ضعيفاً جدًا.




2- الحمضيات

جميع الحمضيات مهمّة للشعر
جميع الحمضيات مهمّة للشعر



البرتقال والليمون والجريب فروت كلها أمثلة على الحمضيات الغنية بفيتامين C الرائع، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء مما يجعله مهماً لامتصاص بعض العناصر الغذائية المهمة الأخرى مثل الحديد.
كما أنه يبني الكولاجين الضروري لنمو الشعر والذي يحافظ على قوته من الجذور إلى الأطراف.

 

تابعي المزيد: فوائد الحمضيات في محاربة السكري وامراض القلب والكبد




3- البطاطا الحلوة



رغم أنك قد تعتقدين أن شعرك ينمو ببطء، إلا أنه في الواقع الجزء الأسرع نمواً في جسمك؛ لأنَّ الجلد الذي يتصل به هو أسرع الأنسجة نمواً في الجسم، وحتى تعمل هذه الأنسجة، فهي بحاجة للفيتامين A.
تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من فيتامين A حيث توفر أكثر من أربعة أضعاف الكمية اليومية الموصى بها.



4- البيض

البيض ضمان لشعر صحي بسبب غناه بالبروتين
البيض ضمان لشعر صحي بسبب غناه بالبروتين



البروتين عنصر مهم في ضمان نمو شعر صحي، وذلك ببساطة لأنَّ الشعر مكوّن من البروتين والكيراتين الموجودين داخل كل خصلة من الشعر، مما يجعل الكمية الصحية من البروتين في نظامك الغذائي مهمة جداً.
يحتوي البيض على كثير من البروتين. فهناك في الواقع 6-7 غرامات من البروتين في بيضة واحدة ستعمل لمساعدة شعرك على النمو بمعدل قوي وصحي.

 

تابعي المزيد: فوائد البيض الصحية أكثر من ممتازة

 



5- الأفوكادو

الأفوكادو مفيد بشكل مثير للدهشة للشعر الجاف. تحتوي هذه الفاكهة الممتازة على فيتامينات A و Dو Eو B6كما تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية والمغنيسيوم وحمض الفوليك والنحاس والحديد. يساعد فيتامين E بشكل خاص على تحسين وصول الدورة الدموية لبصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر الصحي.
يمكن الاستفادة من تناول هذه الفاكهة الناعمة اللذيذة في السلطة، أو العصائر، أو حتى وحدها لجني الفوائد التي تحتاجينها، كما يمكن تطبيق زيت الأفوكادو مباشرة على الشعر، وهو رائع المفعول أيضاً.


6- المكسرات والبذور


أحماض أوميغا 3 الدهنية ممتازة لشعرك، وخصوصاً لإضافة الكثافة. لسوء الحظ، يتعذر على الجسم إنتاج هذه الدهون الصحية، ولا بد من أخذها من مصادر خارجية وشملها في نظامكِ الغذائي. لحسن الحظ، المكسرات والبذور مثل اللوز والكاجو والجوز غنية بها.
والأفضل من ذلك احتواء المكسرات أيضًا على فيتامين D، الذي وجد أنه يساعد في إنشاء بصيلات جديدة لشعر جديد وكثيف قوي وصحي تفخرين به.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X